القرفة ،، حصانة شاملة من أمراض القلب والسرطان والسكر وألزهايمر

هي ليست مبالغة في عنوان المقال بل فوائد القرفة تفوق ما ذكرناه في العنوان .. وقد تحدثنا في مقال (فوائد القرفة .. " فوائد الدارسين ")؛ حول أهم فوائد القرفة واليوم سنقوم بالحديث حول بعض الفوائد التي أكدتها أحدث الدراسات.

تحتوي القرفة على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة والتي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، مثل الوقاية من بعض الأمراض، والتي سنتعرف عليها في السطور التالية، حسب ما نشر موقع "HealthLine".

الحماية من أمراض القلب
تساعد القرفة في الوقاية من أمراض القلب، من خلال تقليل مستويات الكوليسترول الضار، والدهون الثلاثية، والحد من إرتفاع ضغط الدم.

تحسين حساسية هرمون الأنسولين
الأنسولين هو أحد الهرمونات الرئيسية، التي تنظم استخدام الطاقة، وتعمل القرفة على تقليل بشكل كبير من مقاومة الأنسولين عند البعض، مما يساعد الهرمون في القيام بعمله.

خفض مستويات السكر في الدم
تحتوي القرفة على خصائص تعمل على خفض مستوى السكر في الدم، حيث تقلل من كمية الجلوكوز الذي يدخل مجرى الدم بعد تناول الوجبة الغذائية.

الوقاية من الزهايمر أو الخرف الكهلي
تساعد القرفة فى الوقاية من الإصابة بالأمراض العصبية مثل الزهايمر و باركنسون، وذلك لإحتوائها على مركبين يعوقان تراكم بروتين يسمى "تاو" في المخ، وهو أحد العلامات المميزة لمرض ألزهايمر أو الخرف الكهلي.

وأشارت إحدى الدراسات إلى أن تناول القرفة يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض باركنسون، حيث تساعد في حماية الخلايا العصبية، ومستويات النواقل العصبية الطبيعية وتحسين وظيفة الحركة.

الوقاية من السرطان
يساعد تناول القرفة في الوقاية من السرطان حيث تحد من نمو الخلايا السرطانية، وتشكيل الأورام في الأوعية الدموية، مما يقي من الإصابة بالسرطان.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد القرفة العلاجية ،، الحصن المنيع للحماية من الأمراض
🔸 شراب الزنجبيل والقرفه لحرق الدهون وتخفيف الوزن
🔸 اضرار الزنجبيل والقرفة .. الجواب الكافي هنا
🔸 طريقة إستخدام القرفة لضبط نسبة السكر والكولسترول بالدم
🔸 وصفة القمح والعسل والقرفة .. تنظيف الجسم من السموم
🔸 القهوة بالقرفة ،، المشروب الأكثر فائدة على الإطلاق
🔸 العسل والقرفه لتخفيف الوزن .. خففي وزنك من خلال وصفة العسل والقرفه