3 وصفات من الطب البديل لمحاربة جرثومة المعدة والقضاء عليها

الجرثومة الحلزونية أو Helicobacter pylori أو جرثومة المعدة وهي بكتيريا تصيب المعدة وتعتبر من أكثر أمراض الجهاز الهضمي إنتشاراً حيث تقول الدراسات ان 30% من البشر حول العالم مصابٌ بها .. وقد تحدثنا عن جرثومة المعدة في مقال (جرثومة المعدة ،، الاعراض، الاسباب، العلاج)، ولكننا اليوم سنقوم بطرح علاج من الطب البديل للقضاء على تلك الجرثومة المزعجة.

تعتبر جرثومة المعدة من أشهر أنواع الجراثيم التي تتوغل في المعدة وتسبب اضرار عديدة منها الالتهابات والقرح وفي بعض الاحيان قد تسبب السرطان، وفي الغالب تنتقل عن طريق العدوى عند تناول طعام او شراب ملوث.

وقد قدم لنا موقع "food.ndtv"، أفضل 3 وصفات طبيعية لعلاج جرثومة المعدة وسنتعرف عليها في السطور التالية:

🔸 وصفة العسل الأبيض لعلاج جرثومة المعدة
يحتوي العسل على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تساعد على تعزيز وحماية الجسم من الأمراض، وذلك عن طريق اضافة معلقتين من العسل الأبيض الى كوب مياه دافئة وتناوله كل يوم صباحا.

🔸 وصفة الثوم لعلاج جرثومة المعدة
يعتبر الثوم مقاوم للجراثيم والبكتيريا كما إنه يعزز صحة الجسم ويحميه من العدوى والفيروسات، وذلك عن طريق تناول فصين الثوم مع كوب من المياه قبل النوم يوميا.

🔸 وصفة الخل والليمون لعلاج جرثومة المعدة
حيث يحتوي الخل والليمون على مواد مضادة للبكتيريا والجراثيم، ويعملان على تعزيز صحة الجسم والجهاز المناعي وحمايته من الأمراض، وذلك عن طريق وضع الليمون والخل على طبق سلطة بعد غسلها جيدا أو تناول كوب عصير الليمون مع خل التفاح يوميا.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج جرثومة المعدة بالاعشاب من الدكتور جابر بن سالم القحطاني
🔸 علاج قرحة المعدة في الطب البديل
🔸 علاج حموضة المعدة بمكونات متوفرة في المنزل
🔸 طرق طبيعية لتنظيف القولون وغسيل المعدة والامعاء
🔸 غازات المعدة اسبابها وأعراضها واحدث طرق علاجها
🔸 غازات المعدة اسبابها وأعراضها واحدث طرق علاجها
🔸 علاج الديدان المعويه بالاعشاب .. وصفات طبيعية من الطب البديل
🔸 علاج القولون العصبي وانتفاخ المعدة بالاعشاب