الرمان ،، الجندي المجهول في محاربة الأمراض

الرمان ،، أحد الفواكه الشائعة والتي لها شعبية كبيرة في بلادنا، فهي طعمها لذيذ ويتم اضافتها الى بعض اصناف الطعام وفي اطباق السلطة أيضاً.. وذلك بهدف الاستفادة من فوائد تلك الحبات الحمراء العظيمة.

يحتوي الرمان على مركبات نباتية ذات خصائص علاجية، ويعتبر الرمان أيضا أحد أنواع الفاكهة التي تحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن والمركبات النشطة وفيتامين C وK وحمض الفوليك والبوتاسيوم.

وحسب ما نشر الموقع الطبي "healthline"، فقد أثبتت الدراسات أنه قد يكون للرمان العديد من الفوائد للجسم، وربما يقلل من خطر الإصابة بأمراض مختلفة، وسنتعرف في السطور التالية على أهم 8 فوائد صحية للرمان.

🔸 فوائد الرمان الصحية

1. الرمان يحمل مركبات نباتية لها خصائص طبية
يحتوي الرمان على مركبات نباتية كما أنه يحتوي على ثلاثة أضعاف النشاط المضاد للأكسدة في النبيذ الأحمر والشاي الأخضر، حمض البونيك الموجود في زيت بذور الرمان أحد الأحماض الدهنية الرئيسية الموجودة به والتي تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة.

2. الرمان يحتوي على مضادة للالتهابات
يعتبر الالتهاب المزمن من المحركات الرئيسية للعديد من الأمراض الخطيرة، ويشمل هذا أمراض القلب والسرطان والسكر من النوع 2 ومرض الزهايمر وحتى السمنة.

كما أن له خصائص مضادة للالتهابات قوية، والتي تقلل من النشاط الالتهابي خاصة في الجهاز الهضمي، وكذلك في سرطان الثدي وخلايا سرطان القولون.

3. الرمان يحارب سرطان البروستاتا
سرطان البروستاتا هو أشهر أنواع السرطانات انتشاراً بين الرجال، حيث أثبتت الدراسات أن مستخلص الرمان قد يبطئ تكاثر الخلايا السرطانية ويعمل حتى على موت الخلايا السرطانية.

لذلك توصي الأبحاث الطبية بأهمية شرب عصير الرمان الذي يمكن أن يكون مفيدًا فى الرجال المصابين بسرطان البروستاتا، ويحتمل أن يعوق نمو السرطان ويقلل من خطر الوفاة.

4. الرمان قد يحارب سرطان الثدي
مستخلص الرمان قد يثبط تكاثر خلايا سرطان الثدي بل حتى قتل بعض منها ولكن هناك حاجة إلى بعض الدراسات البشرية.

5. الرمان يخفض ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم واحد من الأسباب الرئيسية للأزمات القلبية والسكتات الدماغية، وقد تبين أن تناول عصير الرمان بإنتظام يخفض مستويات ضغط الدم في أقل من أسبوعين.

6. الرمان لعلاج التهاب المفاصل
بالنظر إلى أن المركبات النباتية في الرمان أثبتت الدراسات أن له تأثيرات مضادة للالتهابات، وبالتالي يمكن أن تساعد في علاج التهاب المفاصل، بالإضافة إلى أن مستخلص الرمان يمكنه أن يزيل الإنزيمات المعروفة بأنها تسبب تلف المفاصل لدى الأشخاص المصابين بهشاشة العظام.

7. عصير الرمان يحارب أمراض القلب
مرض القلب هو السبب الأكثر شيوعًا للوفاة المبكرة في وبفضل مركبات الرمان مثل حمض البونيك والأحماض الدهنية الرئيسية في الرمان، قد يساعد فى الحماية من عدة خطوات في مرض القلب، لأنه يخفض نسبة الكولسترول السيئ فى الدم ويرفع النسب الجيدة منه.

8. يكافح الالتهابات الفطرية والبكتيرية
يحتوي الرمان على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات والتي قد تكون مفيدة ضد أمراض اللثة الشائعة وعدوى الخميرة.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد قشر الرمان
🔸 فوائد الرمان العلاجية في الطب البديل
🔸 فوائد دبس الرمان .. ( المذهله )
🔸 الرمان او عصير الرمان سيقضي على الكرش نهائياً
🔸 الرمان يعتبر أفضل الفاكهة المضادة للأكسدة
🔸 تخفيض الكوليسترول وعلاجه من خلال بعض الاغذية .. علاج طبيعي
🔸 وصفة قشر الرمان لتضييق المهبل .. * علاج توسع المهبل بالاعشاب *

إظهار التعليقات