فوائد الكراث العلاجية في الطب البديل

إضافة الكراث إلى الطعام يكسبه مذاق ونكهة مميزة، بالاضافة الى ذلك فإن الكراث يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية الهامة، من فيتامينات ومعادن كثيرة تعزز الصحة وتمد الجسم بفوائد صحية عديدة، مثل الحفاظ على صحة العين، والقلب والأوعية الدموية، ويساعد في الوقاية من فقر الدم ..

وسنتعرف في السطور التالية على فوائد الكراث العلاجية حسب ما نشر موقع "naturalfoodseries".

- الكراث به نسبة عالية من فيتامين A، الذي يساعد في الحفاظ على صحة العين، كما تساعد مضادات الأكسدة المتواجدة في الكرات في القضاء على الجذور الحرة التي تمنع الضمور البقعي.

- يساعد الكراث في الحفاظ على صحة البشرة والقضاء على الجذور الحرة المسببة للكثير من المشاكل الجلدية مثل البقع الداكنة والتجاعيد.

- يعمل الكراث في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وذلك لإحتوائه على نسبة عالية من فلافونويد يسمى "kaempferol"، وهو يساهم في الحفاظ على الأوعية الدموية من الأضرار التي تسببها جزيئات الأكسجين شديدة النشاط، وتنتج أيضاً غازاً طبيعياً يسمى أكسيد النيتريك، الذي يعمل على توسيع واسترخاء الأوعية الدموية.

كما يحتوي الكراث على كمية كبيرة من الألياف الغذائية، التي تعزز صحة القلب والأوعية الدموية وتمنع النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

- يحتوي على البوتاسيوم الذي يعمل موسع للأوعية الدموية، ويقلل من التوتر بالأوعية مما يساعد على تدفق الدم بسلاسة عبر الشرايين.

- يحتوي على الحديد وفيتامين B مما يساعد على تجديد خلايا الدم، وتحسين تدفقه، والوقاية من فقر الدم.

- يساعد فيتامين K الموجود فى الكراث فى الحفاظ على صحة العظام، ووقايته من الهشاشة.

- يعتبر الكراث مدر طبيعي للبول، مما يساهم في الحفاظ على وظائف الكلى عن طريق الحد من تراكم السموم أو الأملاح الذائبة في الماء.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد نبات الكراث او البقل او براصيا
🔸 شوربة الكراث مفعولها ثلاثي : تخسيس ، مقوي جنسي ، تحسين المزاج
🔸 البصل الأخضر يحمي النظر ويقوي العظام ويمنع مظاهر الشيخوخة
🔸 الثوم ،، علاج مدهش ودرع الوقاية من الأمراض
🔸 الكركم يقوي المناعة ويعزز صحة القلب ويؤخر علامات الشيخوخة
🔸 التمر ،، يزيد الوزن، يقوي العظام، مقوي جنسي طبيعي

إظهار التعليقات