فوائد الفلفل الاحمر العلاجية في الطب البديل ،، (فلفل الكايين)

فوائد الفلفل الاحمر العلاجية في الطب البديل ،، (فلفل الكايين)

فلفل الكايين والذي يلقب بـ"الحارق الشافي" 🌶️ ،، يعتبر الفلفل الأحمر الحار والمعروف بـ"فلفل الكايين" ملك الأعشاب الطبية العلاجية، حيث استخدم في الطب التكميلي منذ آلاف السنين، وهو يعتبر كذلك مخزن من العناصر الغذائية ويحتوي على كمية ممتازة من الفيتامينات مثل : فيتامين C و E و A و B، ويحتوي أيضاً على نسبة عالية من الحديد، والبوتاسيوم، والنحاس، والموليبدينوم، كما يحتوي فلفل الكايين على مضادات أكسدة تمنع الشيخوخة المبكرة لخلايا الجسم.

وسنتعرف في السطور التالية على فوائد الفلفل الأحمر الحار أو فلفل الكايين، حسب ما نشر موقع "Health line".

🔸 فوائد الفلفل الأحمر الحار

يساعد على حرق الدهون
يحتوي الفلفل الحار على مادة Capsaicin وهي مادة لها خصائص تعزيز عملية الأيض، حيث يساعد على زيادة كمية الحرارة التي ينتجها جسمك، مما يجعلك تحرق مزيداً من السعرات الحرارية يومياً.

يقلل الرغبة في تناول الطعام
الفلفل الأحمر قد يقلل من جوعك، مما يساعدك على تناول كميات أقل من الطعام والشعور بالشبع لفترة أطول، كما ذكرت العديد من الدراسات، كما أنه يقلل من إنتاج هرمون الجريلين وهو هرمون الشعور بالجوع.

الفلفل يخفض ضغط الدم
أكدت الدراسات الحديثة أن الفلفل الحار له دور كبير في علاج ضغط الدم المرتفع ، فالفلفل الحار يحتوي على مركبات عالية التركيز كتلك المركبات التي تستخدم في أدوية ضغط الدم المرتفع ، وهو ما يعني أن الفلفل الحار يعمل على خفض ضغط الدم المرتفع بكفاءة عالية.

تعزيز صحة الجهاز الهضمي
يساعد الفلفل الحار في تعزيز دفاع المعدة ضد العدوى، وزيادة إنتاج السوائل الهضمية والمساعدة في توصيل الإنزيمات إلى المعدة، والمساعدة على الهضم عن طريق تحفيز الأعصاب في المعدة.

وفي حين يعتقد البعض أن الطعام الحار قد يسبب قرحة في المعدة، فقد أظهرت ورقة بحثية أن مادة Capsaicin في الفلفل الحريف قد يساعد بالفعل فى تقليل خطر الإصابة بقرحة المعدة.

الفلفل يقلل الشعور بالألم
الفلفل الأحمر الحار لديه خصائص قوية لتخفيف الألم عند وضعه على الجلد مثل كريم، لأن الكابسايسين يساعد على تقليل كمية مادة "P" التي ينتجها الجسم ويرسلها إلى الدماغ للإشارة إلى الألم.

ويساعد الفلفل على تسكين آلام المفاصل والعضلات وآلام أسفل الظهر وألم بعد الجراحة وألم أمراض الأعصاب.

علاج الصدفية
الصدفية من أمراض المناعة الذاتية التي يهاجم فيها جسمك نفسه، ويساعد فلفل الكايين في تحسين الصدفية وتخفيف الحكة وتحسين مظهر المناطق المصابة بالصدفية.

الوقاية من السرطان
الفلفل الحار يقلل خطر الاصابة بالسرطان، عن طريق مهاجمة العديد من المسارات المختلفة في عملية نمو الخلايا السرطانية، وقد يسبب موت الخلايا السرطانية، بما في ذلك سرطان البروستاتا والبنكرياس والجلد.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الفلفل الأحمر
🔸 الفلفل الحار يساعد على تخفيف الوزن
🔸 الفلفل الاسود مقوي جنسي مذهل وفوائده الصحية كثيرة جدا
🔸 الفلفل الاحمر الحار يعمل على حرق السعرات الحرارية ويفيد الجسم
🔸 الكاري يعزز صحة القلب، ينظف الكبد من السموم ويكافح الشيخوخة
🔸 الزعفران ،، منشط جنسي، مقوي الذاكرة، وعلاج فعال لنزلات البرد