الكاري يعزز صحة القلب، ينظف الكبد من السموم ويكافح الشيخوخة

نستخدم الكثير من التوابل والبهارات في المطبخ الشرقي ، وهي بالفعل تضيف نكهة مميزة ولذيذة لأي أكلة يضاف لها ومن أكثر أنواع البهار المستخدم الكاري .. ويعتبر الكاري من التوابل التي تحتوي على عناصر غذائية هامة من فيتامينات ومعادن وبروتينات تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، منها منع العدوى، وتحسين عملية الهضم، وإزالة السموم من الكبد، وتعزيز عملية الأيض ..

وسنتعرف في السطور التالية على فوائد الكاري حسب ما نشر موقع "naturalfoodseries".

المكافحة البكتيرية
يحتوي الكاري على خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفطريات التي تعمل على منع العدوى والتهابات الأمعاء، والالتهابات الأخرى الموجودة في الجسم.

تحسين عملية الهضم
يحتوي الكاري على نسبة عالية من الألياف الغذائية، مما ينظم من حركة الأمعاء ويضمن صحة المعدة والجهاز الهضمي.

إزالة سموم الكبد
يحتوي الكركم، وهو جزء لا يتجزأ من الكاري، على مركب مضاد للأكسدة يعرف بإسم الكركمين، وهذا يمنع نمو الورم، المتسبب في التهاب الكبد وأيضا يعمل على إزالة السموم منه.

زيادة معدل الأيض
يحتوي الكاري على كمية هائلة من البروتينات وهي مفيدة جداً للجهاز الهضمي، وتعمل على زيادة معدل الأيض ونقل العناصر الغذائية من الطعام إلى الأجزاء الأخرى من الجسم.

يعزز صحة العظام
يحتوي الكاري على الكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم وهما من العناصر الغذائية الهامة لصحة العظام والعضلات وإبطاء العملية التنكسية.

مكافحة الشيخوخة
يحتوي مسحوق الكاري أيضا على مضادات الأكسدة التي تمنع الأضرار التأكسدية للجسم من الداخل والخارج، بالإضافة إلى فيتامين C الذي يعمل على إبطاء عملية الشيخوخة ومنع ظهور التجاعيد.

تخفيف الآلام
يعمل الكاري على تخفيف آلام المفاصل ويستخدم أيضا لعلاج الالتهابات وأمراض مثل التهاب المفاصل الروماتويدي، كما يعتبر علاج طبيعي لأمراض متعددة.

تعزيز صحة القلب
يحتوي الكاري على الألياف الغذائية التي تساعد في السيطرة على الكوليسترول الضار في الجسم، مما يحافظ على صحة القلب ووقايته من الأمراض.

الحماية من السرطان
يحتوي الكاري على خصائص مضادات الأكسدة التي تعمل بشكل فعال جدا في الوقاية من السرطان، والحد من نمو الأورام لذلك يقلل من فرص الإصابة بالسرطان.

إقرأ أيضاً :
🔸 أوراق الكاري تعالج مرض السكري
🔸 فوائد اوراق الكاري العلاجية في الطب البديل
🔸 دراسة أمريكية : الكاري يمنع الإصابة بتلف الكبد
🔸 فوائد الكمون العلاجية في الطب البديل
🔸 الزعفران ،، منشط جنسي، مقوي الذاكرة، وعلاج فعال لنزلات البرد
🔸 الكركم يقوي المناعة ويعزز صحة القلب ويؤخر علامات الشيخوخة
🔸 جوزة الطيب .. من التوابل الى الطب البديل والفوائد مدهشة