دستور العناية بالبشرة في فصل الشتاء

دستور العناية بالبشرة في فصل الشتاء

التقلبات الجوية وبرودة الطقس كلها عوامل تأثر سلبا على جمال بشرتك، وفي هذه الفترة تعاني الكثير من النساء من جفاف البشرة، وهي مشكلة تسبب بهتان البشرة وتشققها، والحقيقة أن البشرة في فصل الشتاء تحتاج لبعض الإهتمام.

حسب ما نشر موقع "mapsofindia"، أن رطوبة البشرة من أهم الحيل للحفاظ عليها أثناء فصل الشتاء، ويتم ذلك من خلال خطوات بسيطة، مثل :

شرب الماء بكثرة أي أخذ من 8 إلي 10 أكواب علي مدار اليوم، والاهتمام بنوعية الطعام وتناول الأطعمة الغنية بالألياف الطبيعية، كالخيار والخس والبرتقال والجريب فروت.

الابتعاد عن الاستحمام بالماء الساخن، لأن الماء الساخن يتسبب في جفاف البشرة ويفقدها الزيوت الطبيعية التي تفرزها، وأيضا يفقدها النعومة والملمس الجيد، ولذا عليك الإستحمام بالماء الفاتر، ذلك ما يوضي به جميع خبراء التجميل.

كما يجب اتباع نظام العناية في بشرة الوجه، وذلك عن طريق تنظيفه دائما من الأتربة والدخان والهواء الملوث، ويتم ذلك بغسله ثلاث مرات في اليوم، وتجنب استخدام الكريمات والمستحضرات الباردة، ووضع المرطب المناسب لنوع البشرة.

وفي نهاية المقال ننصح كل النساء في بداية فصل الشتاء بتناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على نسبة جيدة من فيتامين C، وذلك لتأثيرها الكبير في مقاومة أمراض البرد، كما يحافظ فيتامين C على شباب البشرة ويجدد خلايا البشرة ويمنع التجاعيد.

إقرأ أيضاً :
🔸 اطعمة تحصن البشرة وتحميها من مشاكل الشتاء
🔸 الكافيار وخصائصه الكثيرة في تغذية البشرة
🔸 أقنعة تجدد بشرتك وتمنحك بشرة مشرقة حيوية جذّابة
🔸 قائمة أطعمة الجمال وفوائدها .. * أغذية الجمال *
🔸 قناع الروزماري لترطيب البشره .. * وصفه طبيعيه لتجميل البشرة *
🔸 طرق تجنب تجاعيد الثدي .. * نصائح للوقايه من ترهل الثديين *
🔸 أطعمة تزيد هرمون الأستروجين وتجعل الجسم أكثر أنوثة