الزعفران ،، منشط جنسي، مقوي الذاكرة، وعلاج فعال لنزلات البرد

يعتبر الزعفران من أعلى التوابل قيمة على مستوى العالم فهو يتميز بالعديد من الفوائد ويتم استغلاله في بعض الأكلات ليعطيها نكهته المميزة، ويحتوي الزعفران على مركب الكاروتين، الذي يعتبر من مضادات الأكسدة المفيدة للجسم، والتي تحارب الجذور الحرة المسببة للأمراض، وتساعد المكونات النشطة في الزعفران على تعديل المزاج والتخلص من حالات الإكتئاب، ويساهم الزعفران في تحسين عملية الهضم ومكافحة التشنج.


وحسب ما نشر موقع "Food"، فإن الزعفران له خصائص وفوائد لا يمكن تجاهلها، وهي :

• الوقاية من السرطان، حيث يحتوي الزعفران على مادة تسمى "Crocin" التي تساعد في القضاء على الخلايا السرطانية البشرية واللوكيميا وسرطان المبيض وسرطان الغدة النخامية وساركومة الأنسجة الرخوة دون أي تأثير على الخلايا الطبيعية في جسم الإنسان.

• مقوي للذاكرة، أظهرت الدراسات الحديثة أن مستخلص الزعفران بما يحتويه من "Crocin"، مفيد في علاج الضعف العقلي المرتبط بالعمر، حيث يستخدمه اليابانيون في علاج الشلل الرعاش وفقدان الذاكرة .

• يساعد في حالات البلوغ المتأخر حيث يعتبر الزعفران محفز جيد للهرمونات ويستخدم كمنشط بشكل عام.

• يستخدم كمنشط جنسي فهو يستخدم منذ عشرات السنين لتعزيز الخصوبة وزيادة القدرة الجنسية وتأخير القذف لمن يعاني من سرعة القذف.

• يستخدم في علاج تساقط الشعر والصلع وذلك بخلطه مع مزيج من العرقسوس والحليب.

• علاج فعال لنزلات البرد والحمى.

• يستخدم في تلوين الطعام وصبغها بدلا من الإضافات الغذائية الصناعية والتي تتسبب في أضرار جانبية

وأخيراّ يمكنك استغلال الزعفران في طهي الأسماك مع الثوم والزعتر والخل، والمعجنات، ولأكلة البرياني وبعض الأنواع من القهوة المتبلة بالزعفران والحبهان، كما يمكنك من اضافته لكوب الشاي، وهو مشروب صحي.

يشتكي البعض من ارتفاع سعر الزعفران وذلك يعود لكيفية زراعة الزعفران، لتتمكن من انتاج رطل من الزعفران فأنت ستحتاج إلى زراعة 75000 زهرة من زهور الزعفران، ويزرع الزعفران بكميات هائلة كما يحتاج الى عدد كبير من العمال لحصادة نظرا لانه يحصد باليد الأمر الذي يجعل الزعفران من أغلى التوابل ثمنا في العالم.

إقرأ أيضاً :
🔸 الزعفران يقوي البصر
🔸 فوائد الزنجبيل العلاجية في الطب البديل
🔸 الهيل أو الحبهان ،، افضل العلاجات في الطب البديل
🔸 الكركم في الطب البديل استخداماته واسعة وفوائده عظيمه
🔸 الكمون أكثر من مجرد توابل .. هو صيدلية الطب البديل الفعالة
🔸 الزعفران أغلى نبات عشبي في العالم .. يستاهل تراب الجنة
🔸 قناع الزعفران والحليب لتفتيح البشرة .. * خلطة تبييض البشرة *