زيت السمك يخفف آلام المفاصل ويخفض الدهون الثلاثية

زيت السمك يخفف آلام المفاصل ويخفض الدهون الثلاثية


يحتوي زيت السمك على الأحماض الدهنية أوميجا 3، والتي تعزز صحة الدماغ، وتعمل مضادا للالتهابات، بالإضافة إلى وظائفها المهمة لصحة القلب وتعديل الحالة المزاجية، وهي جيدة للعناية بالشعر والبشرة، العيون، وتزيد الخصوبة وتعزز فرص الحمل، وبعض الأمور الأخرى التي نوضحها بالتفاصيل ضمن فوائد زيت السمك.

وسنتعرف على فوائد زيت السمك الهامة حسب ما نشر الموقع الطبي "selfhacked".

الحماية من السكتات الدماغية
يقلل زيت السمك من خطر السكتة الدماغية ويحسن تدفق الدم إلى الدماغ، ويعتقد أن انخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية مرتبط بدهون الأوميجا 3.

يقلل من السلوكيات العدوانية
يقلل زيت السمك العدوان من خلال الاسترخاء بعد فترات الإجهاد العالي، حيث أظهرت دراسة لمدة 6 أشهر على أطفال المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 8 الى 16 سنة انخفاض في عدة معايير العدوان بعد تناول كميات مناسبة من زيت السمك.

يخفف آلام المفاصل
أظهرت الدراسات أن زيت السمك يقلل من آلام المفاصل الالتهابية، وأوميجا 3 فعالة في الحد من الألم الناجم عن التهاب المفاصل، وفي المرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، قللت الجرعات العالية من زيت السمك نشاط المرض.

يخفض الدهون الثلاثية
زيت السمك لديه القدرة على تقليل مستويات الدهون الثلاثية، بشكل أكثر فعالية بعد عدة أسابيع من تناول المكملات، ويعد ارتفاع الدهون الثلاثية عامل خطر للعديد من الأمراض القلبية الوعائية.

يعزز صحة القلب والأوعية الدموية
يتم تخفيض مستويات عالية من الدهون الثلاثية، وهو عامل خطر لأمراض القلب والأوعية الدموية المختلفة، ويرتبط زيت السمك بانخفاض كبير في الوفيات الناجمة عن أمراض القلب.

الوقاية من مرض السكري
يؤدي زيت السمك إلى انخفاض خطر الإصابة بداء السكري، كما تشير بعض الدراسات إلى أن تناول جرعات عالية من مكملات زيت السمك يرتبط بزيادة حساسية الأنسولين.

يساهم في خسارة الوزن
يمتلك زيت السمك القدرة على تنشيط المستقبلات في الجسم التي تزيد معدل الأيض وترتبط بخسارة الوزن، كما ترتبط تأثيرات زيت السمك المضادة للالتهابات بشكل غير مباشر بالتمثيل الغذائي للدهون في الأشخاص الذين يعانون من التهاب أو متلازمة الأيض العالي.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد زيت السمك العلاجية في الطب البديل
🔸 فوائد زيت كبد الحوت .. * فوائد الأوميجا 3 *
🔸 دراسة : زيت السمك يقوي جهاز المناعه
🔸 زيت السمك يعالج قرح الفراش .. * علاج طبيعي *
🔸 الأسماك الزيتية تمنع تدهور النظر الناتج عن التقدم بالعمر
🔸 زيت الحية ،، العناية الكاملة بالشعر والعلاج الناجح للأمراض المزمنة