فوائد الحليب الذهبي ،، الحليب بالكركم .. سلاح فتاك في دحر الأمراض

فوائد الحليب الذهبي ،، الحليب بالكركم .. سلاح فتاك في دحر الأمراض

الحليب الذهبي أو الحليب بالكركم ،، تحدثنا سابقا بشكل مختصر عن فوائد مشروب الحليب والكركم ولكننا بحاجة لكتابة مقال مفصل نشرح من خلاله فوائد الحليب الذهبي العظيمة.

يحتوي الحليب الذهبي على عناصر غذائية متعددة، فيتامينات ومعادن ومضادات الأكسدة ، والتي تمنع تلف الخلايا، وتحارب الأمراض والالتهابات، وتعزز صحتك بشكل عام.

يمكنك ببساطة تحضير كوب من مشروب الحليب الذهبي ولمعرفة طريقة التحضير قد شرحناها سابقا في المقال التالي:

حسب ما نشر موقع "healthline"، مشروب الحليب مع الكركم له فوائد صحية عظيمة ، وكثيرا ما يستخدم في علاج الأمراض وتعزيز المناعة والوقاية من الأمراض، وسنتعرف في السطور التالية على أهم فوائد الكركم مع الحليب او كما يسمى الحليب الذهبي..

علاج الالتهاب وآلام المفاصل
بسبب خصائص مضادات الالتهابات القوية في مشروب الحليب بالكركم، يساعد في الحد من الالتهابات التي تلعب دور رئيسي في الأمراض المزمنة، بما في ذلك السرطان، ومتلازمة التمثيل الغذائي، ومرض الزهايمر وأمراض القلب، كما تقلل مضادات الالتهابات من آلام المفاصل وهشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي.

تعزيز الذاكرة وتحسين ظائف الدماغ
تظهر الدراسات أن الكركمين قد يزيد من مستويات تغذية العصب المشتق من الدماغ، كما أن بعض المكونات في الحليب الذهبي قد تساعد في الحفاظ على الذاكرة وتحمي المخ من مرض الزهايمر ومرض باركنسون.

تعديل الحالة المزاجية
مركب الكركمين العنصر النشط الذي يحتوي عليه الكركم قد يعزز المزاج ويقلل من أعراض الاكتئاب، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث حول هذه المعلومة.

الحماية من أمراض القلب
مرض القلب هو السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم، ومن المثير للاهتمام أن مكونات الحليب الذهبي الأساسية "القرفة والزنجبيل والكركم" تخفض جميعها خطر الإصابة بأمراض القلب، هذه الخصائص المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة في مكونات حليب الكركم قد تحمي أيضا ضد أمراض القلب.

تنظيم مستوى السكر في الدم
الزنجبيل والقرفة الموجودة ضمن تكوين حليب الكركم، قد تساعد في خفض مستويات السكر في الدم ويحسن نسبة الانسولين في الدم.

الوقاية من أمراض السرطان
تشير الدراسات إلى أن القرفة والزنجبيل والكركم قد توفر بعض الحماية ضد السرطان، كما أثبتت الدراسات أيضا أن عنصر الكركمين لديه خصائص قد تقتل الخلايا السرطانية وتمنع نمو الأوعية الدموية الجديدة في الأورام ، مما يحد من قدرتها على الانتشار.

يقوي جهاز المناعة
المكونات المستخدمة لصنع الحليب الذهبى لها خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات والتى قد تحمى جسمك من الالتهابات، قد تقوى خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهاب نظام المناعة لديك كذلك، كما قد يساعد فى علاج التهابات الجهاز التنفسي الناجمة عن الفطريات.

التخلص من عسر الهضم
عسر الهضم المزمن، هو الألم الذي يحدث في الجزء العلوي من المعدة، وبالتالي فأن تأخير إفراغ المعدة هو سبب محتمل لعسر الهضم.

الزنجبيل، أحد المكونات المستخدمة في الحليب الذهبي، قد يساعد في تخفيف الألم عن طريق تسريع إفراغ المعدة في الأشخاص الذين يعانون من عسر الهضم.

يقوي العظام ويمد الجسم بفيتامين D
قد يساهم الحليب الذهبي فى بناء هيكل عظمي قوي، بفضل الحليب الغني بالكالسيوم وفيتامين D، يضمنان الحفاظ على صحة العظام والوقاية أيضا من الهشاشة.

إقرأ أيضاً :
🔸 الكركم يقوي المناعة ويعزز صحة القلب ويؤخر علامات الشيخوخة
🔸 مشروب الكركم مذهل لتكسير دهون البطن وازالة الكرش
🔸 طريقة عمل مضاد حيوي طبيعي من العسل والكركم
🔸 مشروب الحليب والثوم .. العلاج السحري
🔸 خلطة الثوم والليمون .. علاج ووقاية ، نشاط وحيويه
🔸 الفرق بين الزنجبيل الطازج والزنجبيل المجفف