الكركم يقوي المناعة ويعزز صحة القلب ويؤخر علامات الشيخوخة

لو نظرت في أي مطبخ شرقي ستجد الكركم متوفر كنوع من انواع البهارات والتوابل المستخدم في وصفات الطبخ العربي .. فهو يجعل الطعام لذيذ المذاق ومدهش الفوائد.

يحتوي الكركم على مادة الكركمين، والتي تتميز بخصائصها العلاجية الفعالة في الوقاية من مرض السرطان، إذ يساعد في التقليل من خطر تلف الخلايا في جسم الإنسان.

ويحتوي الكركم على عناصر غذائية مهمة، من فيتامينات ومعادن وغيرها.. والتي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، وتساعد في علاج بعض الأمراض.

وسنتعرف في السطور التالية على فوائد الكركم العظيمة حسب ما نشر موقع "mindbodygreen".

🔸 الكركم درع الحماية من الأمراض
يساعد تناول الكركم، في الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة مثل متلازمة الأيض، وأمراض القلب، والسرطان، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب.

🔸 الكركم يقوي جهاز المناعة
يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات، ما يساعد على تقوية الجهاز المناعي، ويقي من الإصابة بالأمراض المعدية.

🔸 علاج آلام المفاصل
يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهاب والتي تساعد في تخفيف آلام المفاصل.

🔸 الحماية من السرطان
يساعد الكركم في الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحد من نمو الجذور الحرة المسببة لانتشار السرطان في الجسم.

🔸 الكركم يعزز صحة القلب
يساعد الكركم في الحفاظ على صحة القلب، حيث يحتوي على عناصر غذائية مهمة تحد من الالتهابات ونمو الجذور الحرة، كما تعتبر غنية بالألياف الغذائية التي تساعد على تحسين حركة الأمعاء والهضم، والوقاية من ارتفاع الكولسترول الضار في الجسم.

🔸 الكركم يحسن الحالة المزاجية
تساعد الكركم في تحسين الحالة المزاجية للإنسان وذلك لاحتوائه على ما يكفي من الأحماض الأمينية التي تعمل على دعم واستقرار الحالة المزاجية.

🔸 الوقاية من الزهايمر
يحتوي الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ما يساعد في الحد من الإصابة بالألزهايمر، ويساعد في تحسين التركيز مع تقدم العمر.

ويساعد الكركم في تعزيز صحة الدماغ عن طريق زيادة ودعم مستويات صحية من هرمون يسمى "عامل التغذية العصبية المشتقة من الدماغ"، والذي يلعب دورًا رئيسيًا في وظيفة المعرفية على المدى الطويل.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الكركم العلاجية في الطب البديل
🔸 الكركم في الطب البديل استخداماته واسعة وفوائده عظيمه
🔸 طريقة عمل مضاد حيوي طبيعي من العسل والكركم
🔸 مشروب الحليب بالكركم ،، الحليب الذهبي .. علاج ووقاية
🔸 مشروب الكركم مذهل لتكسير دهون البطن وازالة الكرش
🔸 مشروب الحليب والثوم .. العلاج السحري