وصفات طبيعية لتحفيز نمو اللحية وزيادة كثافة شعر الذقن

إتباع الموضة أصبح من إهتمامات الرجل وذلك ليكون أكثر أناقة، وفي هذه الفترة اصبحت اللحية الكثيفة من علامات جمال الرجل وانتشرت موضة اطلاق الذقن أو اللحية والاهتمام بكثرة بها.

ويعاني بعض الشباب من عدم نمو اللحية بشكل سليم وهذا يسبب لهم القلق والإحراج، وهذا يدفعهم إلى البحث عن حلول لهذه المشكلة، سواء باللجوء إلى الطبيب لمعرفة السبب وراء ذلك، أو بإستعمال مواد طبيعية فعالة لتحفيز نمو الشعر وزيادة كثافة اللحية وسنترك لكم وصفات وخلطات من الزيوت الطبيعية لزيادة كثافة شعر اللحية.

يمكنك القيام ببعض الأمور الروتينية وبإنتظام لتحفيز نمو الشعر وزيادة كثافة اللحية ، فلهذا ننصحك بالأمور التالية :

غسل الوجه بالماء الدافئ مرتين علي الأقل في اليوم، لان تنظيف البشرة يزيد من سرعة نمو شعر الذقن.

يجب ترطيب الجلد بإستمرار، لأن الجلد الرطب يخلق بيئة أفضل لشعر الوجه للنمو بشكل أسرع، الأمر الذي سيزيد من سرعة نمو اللحية.

قم بتقشير بشرتك مرة كل أسبوع، عن طريق مقشر خاص للرجال وتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة بعد فركه جيدا، لإزالة الخلايا الميتة ولجعل الشعر ينمو من جديد.


وسنتعرف أيضا في هذا المقال على وصفات وزيوت طبيعية لتحفيز نمو اللحية وزيادة كثافة شعر اللحية :

1. الثوم ، يحتوي الثوم على العديد من الخصائص التي تحفز نمو الشعر، ولهذا يتم استخدامه لهذا الغرض من خلال فرك سن من الثوم على مكان اللحية، وتركه لمدة 15 دقيقة، ومن ثم غسله بالماء البارد، وقد يصبح هناك احمراراً مكان فرك الثوم، وذلك أمر طبيعي لا تقلق منه.

2. خلطة الليمون والقرفة ، تمزج ملعقة من القرفة مع ملعقتين من عصير الليمون، ثم يوضع الخليط على الذقن، ويترك لمدة 20 دقيقة، ومن ثم يغسل بالماء البارد، وتكرر هذه الخلطة مرتين في الأسبوع.

3. زيت الكافور ، يمزج زيت الكافور مع زيت السمسم أو زيت الزيتون على أن تكون المقادير متساوية، ثم يوضع المزيج على الذقن، ويترك لمدة 20 دقيقة، وبعد ذلك يغسل بالماء البارد.

4. زيت الخروع ، لاحتوائه على معادن ومغذيات للشعر وتتم بوضعه على البشرة لمدة 10 دقائق يومياً لمدة عشرة أيام، وينصح وضعه ليلا.

5. زيت اللوز ، لأنه يعتبر منقيا للبشرة ممّا يساعد في تنظيفها وقتل البكتيريا التي تنتشر على جوانب الوجه.


⚠️ ملاحظة : إبتعد عن المقولة التي تقول : "كلما حلقت أكثر كلما زادت كثافة الشعر"، فهي غير صحيحة وليس لها علاقة بالنمو السريع لشعر اللحية.

إقرأ أيضاً :
🔸 زراعة الشعر بالتقنيات الحديثة ،، * التفاصيل الكاملة *
🔸 علاج الصلع والشعر الخفيف بـ بخاخ الشعر Hair Grow و Cystine B6
🔸 الثوم ،، يقوي الشعر ، يعالج القشرة ويزيد نمو الشعر
🔸 فوائد زيت الكافور العلاجية في الطب البديل
🔸 وصفة ورق الكافور والخميرة لعلاج حب الشباب
🔸 فوائد زيت اللوز ،، زيت اللوز المر و الحلو
🔸 فوائد نبات الكتم أو الحنا السوداء