فاكهة القشطة ،، كوكتيل من الفوائد العلاجية في ثمرة واحدة

فاكهة القشطة ،، كوكتيل من الفوائد العلاجية في ثمرة واحدة

فاكهة القشطة أو فاكهة الشيريمويا ،، تحتوي فاكهة القشطة على كمية عالية من الفيتامينات A و C وفيتامين B6، والألياف، والبروتينات، والفركتوز، وبعض المعادن مثل البوتاسيوم، والكالسيوم، وتحتوي كذلك على مضادات الأكسدة.

تساعد فاكهة القشطة على مكافحة الشيخوخة، والوقاية من السرطان، والحفاظ على ضغط الدم وغيرها من الفوائد الصحية، وذلك لاحتوائها على عناصر غذائية هامة، حيث يساهم فيتامين A على تعزيز صحة العينين والجلد والشعر، في حين ان فيتامين C يحارب الجذور الحرة في الجسم ويكافح الأمراض.

وسنتعرف في السطور التالية على أهم فوائد فاكهة القشطة، حسب ما ذكر موقع "organicfacts".

الحماية من السرطان
تحتوي فاكهة القشطة على نسبة عالية من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة، التي تساعد في الوقاية من سرطان القولون والكبد، فضلا عن انتشار غيرها من الأورام السرطانية والأورام.

تعزيز صحة القلب
يساعد المستوى الصحي للألياف الغذائية في فاكهة القشطة الجسم على امتصاص نسبة أقل من الكولسترول من الطعام الذي يتناوله الإنسان، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بتصلب الشرايين، والنوبات القلبية، والسكتة الدماغية.

تعزيز وظائف الجهاز الهضمي
تحتوي القشطة على نسبة عالية من الألياف التي تزيد من نشاط الأمعاء وقدرته على التخلص من الفضلات بشكل جيد، كما تعمل على طرد السموم من الأمعاء وحمايتها من السرطان، وتساعد في علاج البواسير والتخلص من الغازات.

محاربة علامات الشيخوخة
تحتوي فاكهة القشطة على مضادات الأكسدة التي تحد من نمو الجذور الحرة، مما يقلل من الإجهاد التأكسدي في الجلد، مما يخفض من ظهور التجاعيد وبقع السن والعيوب الأخرى.

خفض ضغط الدم
تحتوي فاكهة القشطة على البوتاسيوم الذي يساعد على خفض ضغط الدم بشكل طبيعي، لأنه يعمل كموسع للأوعية الدموية، مما يخفف التوتر في الأوعية الدموية والشرايين، مما يقلل من الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية.

فاكهة القشطة تقوي العظام
تساعد فاكهة القشطة على تقوية العظام وذلك لاحتوائها على نسبة مرتفعة من النحاس والمنغنيز والمغنيسيوم، والفوسفور، مما يقي أيضاً من هشاشة العظام والأمراض المرتبطة بتقدم العمر.

تنشيط المخ والأعصاب
تحتوي القشطة على نسبة كبيرة من فيتامين B6 الذي يعمل على تخفيف التوتر والقلق العصبي، الدوخة والدوار، وحماية الجهاز العصبي، والحماية من مرض الشلل الرعاش، والتهاب المفاصل، والشد العضلي.

تقوي جهاز المناعة
تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في فاكهة القشطة على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء في الجسم، والتي تعمل كخط دفاع أول للجسم ويمكن أن تساعد في الوقاية من كل من الأمراض المعدية.

العناية بالبشرة
تحتوي فاكهة القشطة على نسبة عالية من فيتامين C، الذي يساعد على إنتاج الكولاجين، لتجديد الأنسجة والخلايا والألياف العضلية في الجسم، بما في ذلك الجلد، كما إنها تحفز الجهاز المناعي للتعامل مع أي تهيج في الجلد ناتج عن عدوى أو أمراض مزمنة.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد فاكهة القشطة .. " فاكهة الشيريمويا "
🔸 فاكهة القشطة أو الشيريمويا ،، تكافح الاورام السرطانية وتعالج النقرس
🔸 فوائد فاكهة السبوت ،، تعزز صحة القلب وتخفض الوزن
🔸 فاكهة تفاح الورد .. فريدة الشكل والرائحة والنكهة
🔸 فوائد فاكهة المانجوستين .. " ملكة الفاكهة "
🔸 فوائد فاكهة لوكوما - Lucuma أو فاكهة ديان تو - Dien taw
🔸 فوائد فاكهة التوت الهندي او فاكهة نوني او فاكهة الموريندا