طحالب سبيرولينا تساعد في خفض ضغط الدم ،، دراسة حديثة

طحالب سبيرولينا تساعد في خفض ضغط الدم ،، دراسة حديثة

قبل 9 سنين كتبت عن فوائد طحالب السبيرولينا العظيمة، واليوم سأضيف فائدة جديدة لطحالب الاسبيرولينا وذلك حسب ما جاء في آخر الدراسات، حيث كشفت دراسة علمية حديثة عن مسحوق مصنوع من الطحالب يطلق إسم "سبيرولينا" يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم عن طريق زيادة مرونة الشرايين.

حسب ما نشر موقع صحيفة "dailymail" البريطانية، تم العثور على بروتين معين في "سبيرولينا" يساعد على تمدد الشرايين.

وتستخدم "سبيرولينا" على نطاق واسع في المكملات الغذائية والعصائر لمجموعة من الشروط بما في ذلك فقدان الوزن، حمى القش والسكري.

ووصفها المشاهير بأنها "مصدر الغذاء الأكثر اكتمالاً في العالم" لأنها تحتوي على البروتين والحديد والبوتاسيوم والمغنيسيوم والعديد من المعادن الأخرى.

ولكن هناك أدلة علمية محدودة للتأثيرات الإيجابية للطحالب، والتي لا يزال الخبراء يبحثون في صحتها.

ومع ذلك، أظهر البحث الأخير قدرة العنصر على مقاومة ارتفاع ضغط الدم، حيث قام باحثون في معهد بوتزيلي بإيطاليا، بعزل جزيئات معينة من السبيرولينا لإختبار فوائدها الصحية، ووجدوا أن سبيرولينا تساعد على استرخاء الشريان، وهي عملية تسمى بتوسع الأوعية الدموية، والتي يمكن أن تساعد في خفض ضغط الدم عن طريق زيادة كمية الدم التي يتم ضخها في حركة واحدة.

وأضاف الباحثون إن هناك حاجة لمزيد من الأبحاث لقدرات سبيرولينا العلاجية، وأكدوا بأن النتائج واعدة لمستقبل العلاج "الطبيعي" لإرتفاع ضغط الدم.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الفوقس البحري
🔸 فوائد طحالب الكلوريلا
🔸 طحالب بحر بنية تكافح الدهون وتخفض الوزن
🔸 طريقة عمل مضاد حيوي طبيعي من العسل والكركم
🔸 فوائد مضادات الأكسدة ومصادرها وشرح كامل عن اهميتها
🔸 شاي كمبوتشا ،، المشروب السحري .. اكسير الصحة والوقاية من الأمراض