شاي النعناع ،، كوب الدواء اللذيذ

شاي النعناع ،، كوب الدواء اللذيذ

إجهاد، توتر، أرق، صداع، إضطرابات الجهاز الهضمي، هيجان القولون العصبي، جرثومة المعدة، كل تلك مشكلات صحية تنغص عليك يومك إذا ما عالجت نفسك بسرعة، ومن العلاجات الطبيعية الصحية للتخلص من تلك الأمراض هو كوب من شاي النعناع..

يعتبر شاي النعناع من أفضل المشروبات العشبية بسيطة التحضير ومن أوراق النعناع الأخضر فقط، فلهذا النبات الرائع الكثير من الخصائص الطبية العلاجية القوية، والتي تحارب الأمراض بضراوة.

يعتقد البعض اننا نقصد بشاي النعناع (الشاي الاسود المضاف له اوراق النعناع)، وبكل تأكيد ليس هذا ما نقصده بـ شاي النعناع ،، فنحن نتحدث عن مشروب مكوناته فقط كوب ماء مغلي وبضع ورقات من النعناع، ويمكنك إعداد شاي النعناع في المنزل بسهولة، من خلال إضافة القليل من أوراق النعناع (الطازجة أو المجففة) إلى الماء المغلي مع إضافة السكر أو العسل للتحلية.

وسنتعرف في السطور التالية على فوائد شاي النعناع، حسب ما نشر موقع "Organic facts".

علاج الصداع
يعمل شاي النعناع على التخلص من الصداع، والصداع النصفي وغير ذلك من الأعراض المرتبطة بالإجهاد والقلق النفسي، وذلك من خلال رفع الأوعية الدموية المقيدة في الدماغ، كما يعزز شاي النعناع من الاسترخاء ويقلل من حدة الصداع، وكذلك فهو فعال لعلاج الصداع بسبب سوء التغذية.

تقليل الإجهاد الذهني
تساعد الخصائص المهدئة للنعناع فى تقليل الإجهاد الذهنى، حيث أن شاي النعناع الخالي من الكافيين يمكن أن يقلل من ضغط الدم ودرجة حرارة الجسم، مما يسمح لك بالاسترخاء والتخلص من الإجهاد.

يقضي على أعراض الجيوب الأنفية
شاي النعناع يخفف من أعراض الجيوب الأنفية التى تسبب السعال والكحة، وقد يساعد النعناع أيضاً على تهدئة الجهاز التنفسي وعلاج الجيوب الأنفية، عن طريق إرخاء عضلات الحنجرة والصدر، للقضاء على أعراض البرد والأنفلونزا.

تخفيف الوزن
شاي النعناع يساعد في إنقاص الوزن، وتشير الأبحاث إلى أن رائحة شاي النعناع يمكن أن تساعدك على التحكم في شهيتك، وبذلك يمكنك تقليل الإفراط في تناول الطعام وبالتالي منع السمنة، وهي أيضًا طريقة جيدة لتقليل السعرات الحرارية.

يساعد على النوم
تشير الأبحاث إلى أن شاي النعناع يستخدم لتحسين النوم، حيث إنه خالي من الكافيين، وشرب هذا الشاي قبل النوم يساعد على الاسترخاء ويعالج الأرق ويعزز النوم الجيد ويعمل على ارتخاء العضلات.

علاج اضطرابات المعدة
يستخدم شاي النعناع في علاج أمراض الجهاز الهضمي والمعدة بما في ذلك القولون العصبي أو متلازمة الأمعاء المتهيجة وعسر الهضم والإمساك، النعناع يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي بكل أشكاله، ومن بينها عدوى البكتيريا الملوية البوابية، جرثومة المعدة.

شاي النعناع يقوي المناعة
النعناع غنى بمضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة ومنع الأمراض والوقاية منها، كما أن زيت النعناع غني بالخصائص المضادة للبكتيريا وقد يمنع نمو البكتيريا.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد النعناع العلاجية في الطب البديل
🔸 النعناع رائحة زكية، فوائد عظيمة، حماية من الأمراض
🔸 فوائد كوب الشاي بالليمون ،، فوائد بلا حدود
🔸 فوائد شاي الماتشا الياباني .. ماتشا شاي القوة
🔸 شاي البابونج يعزز صحتك وجمالك
🔸 كوب شاي الزعتر فوائد علاجية لأمراض كثيرة
🔸 شاي كمبوتشا ،، المشروب السحري .. اكسير الصحة والوقاية من الأمراض