الزبادي ،، العناية الشاملة بالشعر والبشرة

الزبادي ،، العناية الشاملة بالشعر والبشرة

لو تحدثنا حول فوائد الزبادي أو اللبن الرايب العظيمة لتعزيز صحتك فهذا لن يفاجئك .. لأننا دائما ما كنا نتحدث في هذا الخصوص.

لكننا سنكشف لك في هذا اليوم كيف تجعلين الزبادي هو الراعي الرسمي لجمالك !، حيث أن الزبادي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تعزز نضارة البشرة وحيوية الشعر.. وسنتعرف في السطور التالية على طريقة عمل قناع البشرة وماسك الشعر، حسب ما نشر موقع herbeauty.co.

ماسك الزبادي

الزبادي هو أفضل قناع للوجه على الإطلاق، فهو سيجعل بشرتك ناعمة ورطبة في أي وقت من الأوقات، ويعمل هذا القناع على جعل بشرتك نضرة ومشرقة، كما أنه يخلصها من البثور السوداء ويساعد في تنظيفها من الشوائب.

المكونات :
- نصف كوب زبادي
- ملعقة عسل نحل

طريقة الإستخدام :
امزجي الزبادي مع العسل جيداً وطبقي المزيج على بشرتك لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

قناع الشعر

إذا كان لديك أي مشاكل متعلقة بالشعر، فإن الزبادي هو الحل الأول لك، قناع الزبادي للشعر سيجعل شعرك ناعمًا ولامعًا، كما أنه يحارب القشرة ويرطب فروة الرأس، ويمنع الجفاف والشعر المجعد.

طريقة التحضير :
اخلطي نصف كوب من الزبادي مع 3 ملاعق من العسل، واضيفي ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون، واخلطي المكونات جيداً حتى تتجانس معاً.

طريقة الإستخدام :
ضعي الخليط على فروة الرأس وعلى الشعر من الجذور وحتى الأطراف، وبعد وضع الماسك يستمر التدليك اللطيف مدة ربع ساعة، ثم يشطف الشعر بالماء الدافئ.

* يفضل استعمال هذا الماسك على الشعر مرتين في الشهر.

إقرأ أيضاً :
🔸 الزبادي تعالج نزلات البرد
🔸 فوائد الزبادي ،، فوائد اللبن الرائب
🔸 الزبادي أو الروب للوقاية من ارتفاع ضغط الدم
🔸 أطعمة تقوي جهاز المناعة من الدكتورة علا محمد
🔸 تناول الزبادي أو اللبن يساعدك فى التخلص من السمنة
🔸 وصفة بذور الكتان بالزبادي تخلصك من الوزن الزائد في رمضان