الزنجبيل ،، يخفض الكولسترول ويخفف آلام الحيض

الزنجبيل ،، يخفض الكولسترول ويخفف آلام الحيض


لو وضعت تصنيف خاص لأهم الاعشاب او النباتات لكان الزنجبيل متصدر الترتيب كأحد أهم الاعشاب المستخدمة في وصفات الطب البديل .. ويعتبر الزنجبيل من بين أكثر التوابل الصحية على الاطلاق، فهو مليء بالعناصر الغذائية والمركبات النشطة والتي لها فوائد عظيمة تعزز الصحة وتحمي الجسم من الامراض.

وفي السطور القادمة سنتعرف على بعض فوائد الجنزبيل حسب ما نشر موقع "healthline"، والتي تدعمها الأبحاث العلمية الحديثة ..

التخلص من الغثيان في الصباح
يمكن للزنجبيل تخفيف الغثيان والقيء بعد الجراحة، وفي مرضى السرطان الخاضعين للعلاج الكيميائي، لكنه قد يكون الأكثر فعالية عندما يتعلق الأمر بالغثيان المرتبط بالحمل، مثل غثيان الصباح، ومع ذلك، لم يكن للزنجبيل أي تأثير على نوبات القيء في هذه الدراسة، فقط 1 الى 1.5 جراما من الزنجبيل يمكن أن تساعد في منع أنواع مختلفة من الغثيان.

مسكن طبيعي يقلل من آلام العضلات
لقد ثبت أن الزنجبيل فعال ضد ألم العضلات الناتج عن التمرين، ففي إحدى الدراسات، ثبت أن تناول 2 جرام من الزنجبيل يوميًا لمدة 11 يومًا، قلل بشكل كبير من آلام العضلات لدى الأشخاص الذين يقومون بتمارين الكوع، ليس للزنجبيل تأثير فوري، ولكنه قد يكون فعالًا في الحد من التقدم اليومي لألم العضلات.

خصائص مضادة للالتهابات
هناك بعض الدراسات التي تبين أن الزنجبيل فعال في تقليل أعراض التهاب المفاصل، وهي مشكلة صحية شائعة جدًا، وجدت دراسة أن وجود مزيج من الزنجبيل، والقرفة وزيت السمسم، يمكن أن تقلل من الألم وتصلب في مرضى هشاشة العظام عند تطبيقها موضعيا.

التخلص من عسر الهضم المزمن
يتميز عسر الهضم المزمن بوجود ألم متكرر وانزعاج في الجزء العلوي من المعدة، ويعتقد أن تأخر إفراغ المعدة هو المحرك الرئيسي لعسر الهضم، من المثير للاهتمام، أن الزنجبيل قد أظهر تسريع إفراغ المعدة لدى الأشخاص المصابين بهذه المشكلة.

يخفف آلام الحيض
ألم الحيض (عسر الطمث) يشير إلى الألم الذي يشعر به أثناء الدورة الشهرية للمرأة، وأحد الاستخدامات التقليدية للزنجبيل هو تخفيف الألم، بما في ذلك ألم الحيض.

يخفض مستوى الكولسترول
ترتبط مستويات عالية من البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (الكولسترول الضار) بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، والأطعمة التي تتناولها يمكن أن يكون لها تأثير قوى على مستويات LDL.

في دراسة استمرت 45 يومًا على 85 شخصا يعانون من ارتفاع الكولسترول في الدم، تسبب 3 جرامات من مسحوق الزنجبيل في انخفاض كبير في معظم علامات الكولسترول في الدم.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الزنجبيل العلاجية في الطب البديل
🔸 الفرق بين الزنجبيل الطازج والزنجبيل المجفف
🔸 الزنجبيل يعزز شباب البشرة ويمنع التجاعيد وعلامات التقدم بالسن
🔸 وصفة الزنجبيل والعسل ،، مقوي جنسي طبيعي قوي جداً
🔸 شراب الزنجبيل والقرفه لحرق الدهون وتخفيف الوزن
🔸 الزنجبيل يخلصك من الكرش ويمنحك بطن مسطح ومشدود