الثوم ،، مضاد حيوى طبيعي ويخفض الكلسترول والضغط

الثوم ،، مضاد حيوى طبيعي ويخفض الكلسترول والضغط


يدخل نبات الثوم في العديد من وصفات الطب البديل .. فهو حقاً يحمل خصائص علاجية مذهلة ، وهو درع صلب يصد ويحارب نزلات البرد ويقوم بالمساعدة في خفض ضغط الدم والوقاية من أمراض القلب والاضطرابات التنكسية العصبية، وسنتعرف في السطور التالية على "organicfacts".

الثوم من النباتات قليل السعرات الحرارية والدهون المشبعة، ويحتوي كذلك على تشكيلة من المعادن المفيدة مثل الفوسفور، البوتاسيوم، المغنيسيوم، الزنك، الكالسيوم، الحديد والصوديوم، اليود، الكبريت، الكلور، وفيتامينات B حمض الفوليك والثيامين والنياسين وفيتامينات B6 ، C ، A ، K.

فوائد الثوم

محاربة نزلات البرد والسعال

كشفت العديد من الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون الثوم يوميًا لمدة ثلاثة أشهر بدلاً من الدواء لديهم عدد أقل من نوبات البرد مقارنةً بالمجموعة الثانية، وقد يقلل تناول فصوص الثوم من شدة أعراض البرد والسعال الشائعة.

الحماية من ارتفاع ضغط الدم

الثوم مكون عشبي غالبًا ما يستخدم لخفض ضغط الدم المرتفع، عندما تتعرض لمستويات عالية من الضغط فإنه يمنح الجسم مادة تُعرف بأكسيد النتريك تريح الأوعية الدموية وتسبب تمددها، ويحارب أيضًا التجلط عن طريق تقليل تراكم الصفائح الدموية.

خفض مستوى الكوليسترول في الدم

الثوم غني بمركب الأليسين الذي يمنع بشكل فعال الكولسترول الضار (LDL) من الأكسدة، حيث أثبتت الدراسات العلمية أن الثوم يحسن من دوران الدورة الدموية ويخفض الكولسترول والدهون الثلاثية.

يعزز صحة القلب

الثوم له خصائص هامة في القلب والتي تساعد في الوقاية من أمراض مثل تصلب الشرايين وفرط دهون الدم وتجلطه وارتفاع ضغط الدم.

محاربة الأمراض العصبية التنكسية

قد تساعد الخصائص المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات في الثوم الخام على الحماية الأمراض التنكسية العصبية مثل مرض باركنسون وألزهايمر.

الحماية من التسمم بالمعادن الثقيلة

جرعات عالية من الثوم قد تمنع تلف الأعضاء بسبب المعادن الثقيلة مثل مركبات الكبريت، كما أن الثوم يقلل بشكل كبير من مستويات الرصاص في الدم، ويمنع أيضًا علامات التسمم مثل الصداع وضغط الدم.

يعزز صحة العظام

بعض النباتات مثل الثوم والبصل تؤثر على مستويات هرمون الاستروجين لدى النساء بعد انقطاع الطمث مما يقلل من خطر هشاشة العظام والتهاب المفاصل.

يعزز عملية الهضم

ادراج الثوم في النظام الغذائي اليومي يساعد على علاج مشاكل الجهاز الهضمي، حيث يساعد في تقليل التهاب وتهيج القناة المعدية كما انه مفيد في علاج حالات الإسهال والتهاب القولون والقضاء على ديدان البطن.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الثوم العلاجية في الطب البديل
🔸 مشروب الحليب والثوم .. العلاج السحري
🔸 خلطة الثوم والليمون .. علاج ووقاية ، نشاط وحيويه
🔸 اغذية تزيد المناعة .. * إحمي نفسك من الأمراض *
🔸 خلطة الثوم للتخسيس .. مضمونة ومجربة وجديدة من موقع Health الامريكي
🔸 خل الثوم لتخفيف الوزن ، تخسيس ، تنحيف ، ريجيم ، وصفة عجيبة