خلطات طبيعية من الفلفل الأسود للعناية الفائقة بالشعر

خلطات طبيعية من الفلفل الأسود للعناية الفائقة بالشعر


نستخدم الفلفل الأسود يوميا في أصناف طعامنا فهو من التوابل الشائع استخدامها في المطبخ الشرقي، ولو بحثت في موسوعة الاعشاب ستجد العديد من المقالات التي تأكد فوائد الفلفل الأسود العظيمة في تعزيز الصحة والحماية من الأمراض.

لكننا في صدد الكشف عن فوائد جمالية يقدمها لك الفلفل الاسود، فقد نشر موقع "theindianspot" الطبي تقرير عن طرق استخدام الفلفل الاسود في العناية بالشعر بشكل عام .. وفي السطور التالية سنترك لكم العديد من الاستخدامات للفلفل الاسود لعناية فائقة بشعرك.

علاج قشر الشعر

يساعد في علاج القشرة، كما أن الفلفل الأسود يحتوي على كمية من الزيوت الأساسية التي تعمل على ترطيب فروة الرأس، وبذلك فهو يوفر حماية إضافيّة من القشرة.

يجعل الشعر أكثر حيوية

إنَّ ما يحتويه الفلفل الأسود من زيوت أساسيّة تعطي الشعر لمعاناً صحياً، وتجعله أكثر نعومة فهو يحسن من ملمس الشعر ويقوي بناءه، ويساهم كذلك في جعل الشعر يبدو كثيفا وحيوياً.

وصفات طبيعية لتعزيز صحة الشعر

ماسك للقضاء على القشرة

إذا كنت تعانين من القشرة في فروة رأسك فيمكنك طحن القليل من الفلفل الأسود وامزجيه باللبن الرائب، ووزعي الخليط على فروة رأسك.

اتركي الماسك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك جيدا بالماء والشامبو المعتاد.

ماسك العناية فائقة وشعر صحي

اطحني مقدارا من بذور الليمون مع نفس المقدار من بذور الفلفل الأسود، وأضيفي القليل من الماء وامزجي الخليط جيدا حتى يتجانس، ثم وزعيه على كامل شعرك، واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء والشامبو.

ماسك زيادة كثافة الشعر

اخلطي ربع كوب من الفلفل الأسود مع نصف كوب من زيت الزيتون جيداً وضعي المزيج في إناء صغير محكم الإقفال، اتركي الخليط لمدة لا تقل عن الأسبوعين.

صفي الزيت من حبوب الفلفل الأسود وادهني الزيت على جذور الشعر وغطي شعرك بكيس بلاستيك ومنشفة مبللة بالماء الحار، بعد نصف ساعة اغسلي شعرك جيداً.

إقرأ أيضاً :
🔸 أقوي الطرق للتعامل مع الشعر الخشن
🔸 وصفة مغربية لتطويل الشعر والعنايه به
🔸 بلسم طبيعي للشعر الجاف من خبيرة التجميل منى رزق
🔸 وصفات لمنع تساقط الشعر ،، خلطات من الأعشاب والزيوت الطبيعية
🔸 وصفة القهوة لعلاج تلف الشعر واصلاح تقصف أطرافه
🔸 زيت الحية ،، العناية الكاملة بالشعر والعلاج الناجح للأمراض المزمنة
🔸 علاج الصلع والشعر الخفيف بـ بخاخ الشعر Hair Grow و Cystine B6