بعد تاسع حالة الوفاة ،، أمريكا تتهم الـ Vaping وبريطانيا تبرئها مؤقتاً !!

بعد تاسع حالة الوفاة ،، أمريكا تتهم الـ Vaping وبريطانيا تبرئها مؤقتاً !!


الولايات المتحدة تضع منتجات السجائر الالكترونية في قفص الإتهام وبريطانيا تعلق "المتهم بريء حتى تثبت إدانته" .. دعونا ندخل في التفاصيل.

أعلنت اليوم في الولايات المتحدة الامريكية عن وفاة الحالة التاسعة لشخص أمريكي فى الخمسينيات من عمره حسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، نتيجة تدخين السجائر الإلكترونية وإصابته بمرض الرئة الغامض الذي تسبب في وفاة 8 أشخاص في الأيام السابقة بسبب الـ Vaping.

حسب ما جاء في الديلي ميل، أنه يشتبه في أن "أسيتات فيتامين E" هو السبب المحتمل للمرض الغامض، قد تعمل هذه المادة الكيميائية مثل الشحوم في الرئتين، مما يؤدي إلى إتلاف الحويصلات الصغيرة التي تمتلئ بالهواء وتسبب أعراض خطيرة وقد تسبب الوفاة.

لا يزال مركز مكافحة الأمراض (CDC)، وإدارة الغذاء والدواء (FDA)، ومسؤولوا الصحة بولاية تكساس الأمريكية يحققون في مدى تأثير السجائر الإلكترونية على الأمراض.

وأعلن مركز مكافحة الأمراض (CDC) إنه تم الإبلاغ عن 530 حالة مؤكدة في 38 ولاية في الولايات المتحدة، ارتفاعًا من 380 حالة قبل أسبوع، وأشارت صحيفة ديلي ميل أن هذه الأمراض المرتبطة بالتبخر تؤثر على الأمريكيين من جميع الأعمار، ولكنها أكثر شيوعًا بين الشباب الذين لا يتعرضون عادةً لأمراض الرئة.

وحسب الاحصائيات يمثل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا 67% من الحالات، بينما تمثل نسبة 16% من الضحايا أقل من عمر 18 عامًا، وفي معظم هذه الحالات، إن لم يكن جميعها ما تبدأ الأعراض بضيق التنفس وألم في الصدر يتطور سريعاً إلى السعال والقيء والتعب والإسهال والحمى وإنخفاض في الوزن، وفي بعض الأحيان يجب وضع المريض على أجهزة التنفس الصناعي، في غيبوبة مستحثة طبيا أو ما هو أسوأ من ذلك.

وأشار المسؤولون في مركز مكافحة الأمراض (CDC)، أن العديد من وليس كل الحالات التي تم الإبلاغ عنها والمؤكدة تتعلق بكل من "THC" المادة الكيميائية ذات التأثير النفساني في الماريجوانا وتدخين الـ Vaping النيكوتين العادية.

وأخبرت هيئة الصحة العامة في إنجلترا أن الوفيات في أمريكا يجب أن لا تمنع البريطانيين من استخدام منتجات السجائر الالكترونية في المملكة المتحدة.

وقال مارتن دوكرل، مسؤول مكافحة التبغ : حتى الآن لا يتوفر تحقيق كامل بعد يثبت أدانة السجائر الالكترونية بشكل مؤكد، لكن المؤشرات تدل على أن حالات الولايات المتحدة قد تم ربطها بأشخاص يستخدمون سائل تبخير غير قانوني تم شراؤه من الشوارع أو محلي الصنع، وبعضهم يحتوي على مادة الحشيش.

وتستمر هيئة الصحة العامة في إنجلترا على رأيها بأن السجائر الإلكترونية تحمل نسبة ضئيلة من اضرار التدخين، لأن استخدام السيجارة الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين قد تساعد مدمنين السجائر العادية على ترك التدخين بنجاح أكبر ولا يعتمد المدخن على قوة الإرادة وحدها في ترك تدخين السجائر العادية.

وأضاف مسؤول مكافحة التبغ : من المهم استخدام السوائل الإلكترونية الخاضعة للتنظيم في المملكة المتحدة وعدم المخاطرة أبدًا بإستخدام السوائل الإلكترونية امنزلية الصنع أو غير المشروعة أو إضافة مواد أخرى عليها.

إقرأ أيضاً :
🔸 السيجارة الإلكترونية ،، الـ Vape ،، أو الـ Electronic Cigarette
🔸 السجائر الإلكترونية تسبب مرض غامض في الجهاز التنفسي ويسبب الوفاة
🔸 أبرز 10 أطعمة للتخلص من آثار النيكوتين في الجسم
🔸 الجرجير وسيلة فعالة لترك السجائر .. * الإقلاع عن التدخين *
🔸 طرق إزالة بقع التبغ عن الأسنان ،، تخلص من آثار التدخين
🔸 فوائد مضادات الأكسدة ومصادرها وشرح كامل عن اهميتها