فوائد فواكه البحر أو ثمار البحر .. Sea Fruits

فوائد فواكه البحر أو ثمار البحر .. Sea Fruits

فواكه البحر او ثمار البحر من بين الأغذية القليلة التي تمنح الجسم كل ما يحتاجه من عناصر غذائية، لهذا يمكن وصفها بمركز فيتامينات ومعادن طبيعية ودهون اغلبها جيدة.

💡 تعريف ،، فواكه البحر او ثمار البحر :
ثمار البحر أو فواكه البحر .. هي عبارة عن مجموعة من المأكولات البحرية المقطعة الى قطع صغيرة وبنسب معينة لتصبح صنف غذائي شامل مكون من الروبيان والمحار والحبار والاخطبوط وسرطان البحر ونجمة البحر والكركند وقطع سمك صغيرة الحجم لتتناسب مع حجم بقية المكونات.

تنقسم فواكه البحر إلى نوعين، القشريات كالروبيان والصدفيات كالمحار، والرخويات كالحبار، بالنسبة للصدفيات والرخويات فهي مركز غني بالفيتامينات والمعادن الغذائية المهمة كالسيلينيوم والزنك والنحاس يضاف إليها المغنيسيوم الضروري لعمل الجهاز العصبي ونسبة اقل من الصوديوم وأيضا على مادة اليود.

تشترك فواكه البحر مع الأسماك في فوائد عديدة، فهي أيضا مصدر مهم للبروتينات وتحتوي على نسبة من دهون الأوميجا 3 والقليل من الكولسترول إلا إن هذه النسبة لا ترفع الكولسترول في الدم إذا ما استهلكت بإعتدال.

🔘 فوائد ثمار البحر او فواكه البحر الصحية :
🔸 تتميز فواكه البحر بفوائد لا تعد ولا تحصى تأتي في مقدمتها قدرتها على مد الجسم بالطاقة والحيوية والقدرة على العمل بنشاط والسبب سيتضح في النقطة التالية.

🔸 تعمل فواكه البحر على زيادة قوة الدم وتمد الجسم باليود والفووسفور والكالسيوم مما يعني صحة أفضل للأسنان والعظام.

🔸 من أهم فوائد فواكه البحر قدرتها على ترميم الجلد وتجديد الخلايا وتبعد الشيخوخة وذلك بسبب احتوائها على مضادات الأكسدة بوفرة،  كما تكسب البشرة النضارة والحيوية واللمعة البراقة والتوريد المتوهج، بسبب زيادتها لقوة الدم وتحسين عمل الدورة الدموية.

🔸 تأتي فائدة فواكه البحر على الصحة العقلية بسبب أنها تقي من أعراض جلطات الدماغ والقلب لاحتوائها على أحماض مفيدة لصحة الإنسان ولغناها بالبروتين، ولأنها غنية بالأوميجا 3 فهي تفيد القلب والدماغ وتمنع الجلطات والأزمات القلبية والدماغية، تعمل على تقوية الأعصاب بما فيها أعصاب الدماغ.

🔸 وأخيرا فائدها قد يعلمها الجميع وهي قدرة فواكه البحر على زيادة القدرة الجنسية للمرأة والرجل على حد سواء وتزيد من معدل الإخصاب

🔹 ملاحظة : متوفر في الاسواق فواكه البحر مثلجة وجاهزة للطهي ومكوناتها مكتوبه على كيس الثمار من الخارج .. وهي متوفرة بشكل دائم.

كما يمكنك تجهيز مكوناتها من الاسماك والروبيان والحبار والكركند والاخطبوط والسلطعون وذلك بعد تنظيف تلك الاسماك وتقطيعها لقطع صغير الحجم لتتناسب مع الأكله التي تودين طبخها او مع مع طبق شوربة فواكه البحر.

• حتى لا يختلط الامر على بعضنا بسبب اختلاف لهجاتنا فهنا اضع لكم اسماء بعض المأكولات البحرية في لهجات اخرى ..

🔘 اخطبوط البحر لا اعلم له اسم آخر في اختلاف اللهجات

🔘 سرطان البحر ،، السلطعون وله مسميات اخرى مثلا في مصر يسمى الكابوريا وبالخليج يسمى القبقب وفي تونس يسمى القبروص.

🔘 الحبار او السبيدج أو الصبِيدج أو الكلمار أو السبيط أو الحبار أو السيبيا (بالإنجليزية : squid)

🔘 الروبيان او الجمبري او القمرون او القريدس

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد السمك و الربيان والمأكولات البحرية
🔸 الكافيار منشط جنسي .. * مقوي جنسي ومفعوله سحري *
🔸 فوائد المحار - Oysters
🔸 فوائد الكابوريا أو السلطعون أو القبقب أو سرطان البحر
🔸 فوائد الكاليماري أو الحبار او السبيط
🔸 فوائد الأخطبوط ، اخطبوط البحر يعزز الصحة ومنشط جنسي قوي جدا
🔸 فوائد الروبيان او الجمبري او القريدس