النظام الغذائي للمرأه الحامل يحدد نوع الجنين (ذكر أم انثى)

النظام الغذائي للمرأه الحامل يحدد نوع الجنين (ذكر أم انثى)


كشفت دراسة طبية أن الحوامل اللائي يتناولن وجبات غذائية تحتوي علي سعرات حرارية قليلة أو لا يتناولن وجبة الافطار في فترة الحمل يزيد من احتمالات أن يلدن مولودا انثى.

وتقدم الدراسة المشتركة بين جامعتي اكسيتر واكسفورد البريطانيتين الدليل على أن نوع المولود مرتبط بالنظام الغذائي للحامل وأن عند تناول كميات أكبر من السعرات الحرارية يكون المولود ذكرا.

وتقول فيونا ماثيوس (الباحثة من جامعة اكسيتر) " توضح هذه الدراسة سبب تراجع معدلات المواليد الذكور في الدول المتقدمة حيث تختار معظم النساء الشابات تناول وجبات قليلة السعرات الحرارية.. وبالتالي تتراجع نسبة الذكور."

وعلى مدى الاربعين عاما الماضية تم تسجيل تراجع طفيف لكنه بمعدل ثابت (واحد لكل ألف مولود سنويا) في نسبة الذكور المولودون في الدول ذات الطابع الصناعي.

وعلي الرغم من أن نوع المولود تحدده جينات الأب الا ان من المعروف أن المستويات المرتفعة من سكر الجلوكوز تشجع على انتاج ونمو أجنة ذكور وقلل احتمال الاجنة من الاناث.

وأجريت الدراسة في بريطانيا علي 740 سيدة حامل لأول مرة وجاءت النتائج ان 56% من اللائي تناولن قدرا كبيرا من السعرات الحرارية اثناء الفترة التي حدث فيها الحمل وضعن ذكورا مقارنة بـ 45 % وضعن اناثا.

إقرأ أيضاً :
🔸 طريقة معرفة جنس الجنين بدقة وسهولة .. ( فحص منزلي )
🔸 بعد الولادة ضعي هذه المشروبات في جدولك الغذائي
🔸 أنواع أعشاب تساعد على إدرار الحليب وزيادته للمرضعات
🔸 رجيم الديتوكس ينقي الدم ويخفض الوزن في اسبوع
🔸 شكل وحجم الثدي يتغيير أثناء الحمل والرضاعة
🔸 وصفات طبيعية لإزالة علامات تمدد الجلد بعد الحمل - Stretch Marks