العسل والشوفان لزيادة وزنك ،، (وصفة تسمين)

العسل والشوفان لزيادة وزنك ،، (وصفة تسمين)


تعتبر النحافة مشكلة أكبر من الوزن الزائد فمعظم المحاولات للحصول على الوزن تبوء بالفشل! عدد كبير من الفتيات مصابات بالضعف لأسباب عدة منها .. تناول كمية قليلة من الطعام في اليوم، أو حرق عدد كبير من السعرات الحرارية، أو عدم امتصاص الجسم للمواد الغذائية بشكل صحيح أو الإصابة بمرض فقدان الشهية.

لكن مهما كانت الأسباب، تبقى الطريقة الوحيدة لزيادة الوزن هي الغذاء الصحي الذي يحتوي على عدد كبير من السعرات الحرارية والغني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم.

الشوفان يمنح النشاط
يعتبر الشوفان من الأغذية الصحية بامتياز. يحتوي على كمية كبيرة من العناصر المفيدة والضرورية لمنح الجسم الحيوية. هذا النوع من الطعام يساعد في إزالة التعب ويمنح النشاط. ويمكن للشوفان أن يزيد الوزن، فملعقة كبيرة منه تحتوي على 80 وحدة حرارية. إذا كنت ترغبين في زيادة وزنك، ننصحك بتناول 3 ملاعق كبيرة من الشوفان مع كوب من الحليب كامل الدسم المحلى بالعسل وبعض حبات المكسرات عند الفطور.

العسل يزيد الوزن
العسل من الأطعمة اللذيذة التي تساعدك في زيادة وزنك بطريقة صحية. تحتوي ملعقة كبيرة من العسل على 60 وحدة حرارية والكثير من المواد المغذية التي تمدّ الجسم بالطاقة. يمكن تناول ملعقة كبيرة من العسل صباحاً أو حتى إضافته إلى المأكولات. اليك بعض الأفكار عن كيفية تناول العسل:

- أضيفي ملعقتين من العسل الى الحليب كامل الدسم في الصباح.

- ضعي ملعقتين كبيرتين من العسل على طبق الفراولة الطازجة مع الموز.

- أضيفي العسل الى عصير الفاكهة الطازجة.

- تناولي العسل مع حبة من الأفوكادو.

- أعدي العسل مع المسترد اللذيذ في أطباق الدجاج.

إقرأ أيضاً :
🔸 تناول هذه الأطعمة وودع الجسم النحيف
🔸 علاج النحافة الشديدة في الطب البديل
🔸 4 طرق واغذية طبيعية لزيادة الوزن .. * وصفات غذائية لعلاج النحافه *
🔸 علاج النحافة .. إرفعي وزنك واحصلي على الجسم الذي تحلمي فيه
🔸 فوائد المفتقة ،، علاج النحافة ويقوي المناعة ومنشط عام للجسم
🔸 أبرز الأطعمة التي تساعد على زيادة الوزن وعلاج النحافة