البهارات لها فوائد علاجية كبيرة

البهارات لها فوائد علاجية كبيرة


للبهارات والاعشاب دور كبير في العلاج العربي القديم واصبح الطب الحديث يقوم بأبحاث ودراسات كبيرة لمعرفة فوائد البهارات واوضح استشاري الجلدية وخبير التغذية الدكتور رفعت هنري أمين أن البهارات المستخدمة لتنكيه الأطعمة لها عدة فوائد صحية وطبية مشيرا إلى أن استخدام الفلفل الحار بشكل موضعي يفيد في زيادة تدفق الدم وإراحة العضلات المجهدة .. وأن الزنجبيل يستخدم لتسكين السعال وللمساعدة على هضم الوجبات الدسمة .. كما يعد منشطا للدورة الدموية ويمنع الإصابة بغثيان السفر.

وأكد الدكتور أمين أن الدراسات الحديثة أثبتت فعالية اليانسون والدارسين (القرفة) ضد الالتهابات والبكتيريا لافتا إلى أهمية تناول الشبت في الحمية الخالية من الملح لأنه غني بالمعادن ومنقوع بذوره يخفف عسر الهضم والفواق والأرق ، كما إنه مفيد لدر الحليب بالنسبة للمرضع منوها إلى فائدة منقوع الزعتر المحلى بالعسل في علاج الكحة المزمنة والبرد والتهاب الحلق والإجهاد العام، وأضاف أن منقوع بذور الشمر يعد هاضما ويعالج من الإمساك ومؤخرا أثبتت الدراسات أهميته في تخفيف التسمم الناتج عن تناول الكحول.

وتعرف البهارات باستخدامها كمنكه للطعام ولكن المعرفة بفوائدها الطبية هي ما يثير الاهتمام كونها استخدمت منذ القدم في علاج عسر الهضم والشقيقة والأرق ولدغات الأفاعي وكمقو جنسي وكمسيل للدم وعلاج لتشنج العضلات وغيرها من الاستخدامات.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد اوراق الكاري العلاجية في الطب البديل
🔸 الهيل أو الحبهان ،، افضل العلاجات في الطب البديل
🔸 الكمون أكثر من مجرد توابل .. هو صيدلية الطب البديل الفعالة
🔸 الفلفل الاسود مقوي جنسي مذهل وفوائده الصحية كثيرة جدا
🔸 الكركم في الطب البديل استخداماته واسعة وفوائده عظيمه
🔸 جوزة الطيب .. من التوابل الى الطب البديل والفوائد مدهشة
🔸 الزعفران ،، منشط جنسي، مقوي الذاكرة، وعلاج فعال لنزلات البرد