5 خطوات تجعل شعرك لامعا وبراقا .. خبيرة التجميل منى هاني

5 خطوات تجعل شعرك لامعا وبراقا .. خبيرة التجميل منى هاني


بلا ادنى شك ان طرق العناية بالشعر والحفاظ على صحته تحمل العديد من الأسرار وفى حالة معاناة الفتيات من إطفاء للون شعرهن تكون هناك مشكلة كبيرة فى العناية بالشعر.

ولهذا فقد قدمت لنا خبيرة التجميل منى هاني قائمة من تسع قواعد أساسية تساعد الفتيات على استعادة لمعان الشعر وتعزيز بريقه ومظهره الجذاب.

الخطوة الأولى :
تكمن فى تحديد عدد مرات غسيل الشعر، فعندما يفرز الشعر الزيوت سريعاً يتحول لمعانه إلى مظهر زيتى غير محبب، لذلك يفضل غسله بالشامبو لإزالة الزيوت المتراكمة عليه واستعادة لمعانه من جديد، وبشكل عام يجب أن تحدد الفتيات نوع وطبيعية شعرها لمعرفة عدد المرات التى يجب غسله فيها خلال الأسبوع، فمثلا إذا كان الشعر سميكا وكثيفا ولا يميل للتزييت سريعاً فيمكن غسله كل ثلاثة أيام أو أربعة أما إن كان ناعما ويتعرض للتزييت بشكل سريع، فيفضل غسله كل يومين على الأكثر.

الخطوة الثانية :
يجب عمل قناع أسبوعي بحيث يكون غني بالمغذيات الطبيعية حتى يمنح الشعر اللمعان الذي تحلم به كل فتاة.

الخطوة الثالثة :
الامتناع أو التقليل من استخدام مستحضرات التصفيف مثل الجل والمثبت لأنها تصيب خصلات الشعر باللزوجة، وفى حالة استخدامه يجب تنظيف الشعر بعدها بشامبو خاص يعمل على تنقية الشعر من هذه المستحضرات، أو عمل طريقة بسيطة لإزالة وهى إضافة قليل من خل التفاح إلى الشامبو ويتم غسل الشعر به ثم يليه استخدام البلسم المرطب، فخل التفاح يعمل على كسر الطبقات المتراكمة على خصلة الشعر.

الخطوة الرابعة :
نقوم باستخدام أدوات تصفيف الشعر الأيونية بدلا من التقليدية، وهذه التقنية تعمل على تقليل انتفاش الشعر وضغط طبقات الشعر مما يساعدها فى عكس الضوء فتبدو لامعة بشكل أكبر.

الخطوة الخامسة :
تكمن فى حماية الشعر من الحرارة وذلك عن طريق مستحضر وقاية الشعر من تأثير الحرارة وهذا المستحضر يمنح الشعر البريق.

وتؤكد منى على أن الفتاة لا تحتاج إلى تمشيط شعرها 100 مرة يوميا للحصول على لمعانه كما يعتقد البعض ولكن الأهم هو اختيار فراشاه من نوع جيد مصنوعة من الشعر الطبيعي مع النايلون حتى تساعد فى تسريح الشعر بكفاءة وإضفاء اللمعان عليه ويعتبر قص الشعر عاملا مهما من عوامل بروزه ولمعانه ولابد أن يتم تسوية أطراف الشعر تدريجيا.

الحرص على قص أطراف الشعر كل ستة أسابيع فالتخلص من هذه الأطراف أول بأول يمنع تسللها إلى بقية الشعر مما يجعل الشعر يبدو باهتا وغير جذاب.

إقرأ أيضاً :
🔸 وصفة الزعتر لعلاج الشعر التالف
🔸 أفضل طرق اختيار الشامبو المناسب لشعرك
🔸 أفضل 10 أطعمة تزيد كثافة الشعر وتعزز نموه
🔸 زيت جوز الهند يوقف تساقط الشعر ويعزز نموه .. (وصفة)
🔸 زيت الخروع يقوي الشعر ويزيد نمو شعر الحواجب والرموش
🔸 زيت الحية ،، العناية الكاملة بالشعر والعلاج الناجح للأمراض المزمنة
🔸 طريقة إختيار حمالة الصدر (الستيان) ومعرفة المقاس المناسب لك