شرب 3 أكواب شاي أخضر أو شاي أسود يومياً يقوي القلب

شرب 3 أكواب شاي أخضر أو شاي أسود يومياً يقوي القلب


يساهم رب كوب من الشاي الأخضر أو الأسود بشكل يومي في الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية، نظراً إلى احتوائه على الفلافونويدات، على ما جاء في أبحاث عرضت مؤخراً أمام مؤتمر خاص بطب أمراض القلب انعقد في باريس.

وقالت آن ماري روسل، الأستاذة المحاضرة في الكيمياء الحيوية بجامعة جوزيف فورييه في منطقة غرونوبل (جنوب شرق فرنسا): "ينبغي احتساء ثلاثة أكواب من الشاي كل يوم للحصول على المفعول المرجو".

وكانت دراسات دولية متعددة صدرت خلال السنوات الأخيرة، قد أفادت بأنه من شأن الشاي أن يحمي من مرض السكري والبدانة، وهو قد يسمح أيضاً بتخفيض خطر الإصابة بأمراض في القلب والأوعية الدموية.

وقد أكدت دراستان على الأقل أن هذا المشروب يخفف خطر الإصابة بجلطات دماغية بنسبة تتراوح بين 13% و23% عند محتسي الشاي المنتظمين.

وجاء في دراسات أخرى أنه من شأن الشاي تخفيض نسبة الكولسترول والشحوم الثلاثية (تريغليسيريد) في الدم، لكن إضافة السكر أو الحليب إلى الشاي تخفف كثيراً من منافعه، وقد تبطلها بالكامل، على حد قول آن ماري روسل.

وشددت روسل على أنه ينبغي ألا تتخطى النساء الحوامل معدل ثلاثة أكواب من الشاي في اليوم الواحد، لأن كثرة الشاي قد تعيق امتصاص الحديد في الجسم.

إقرأ أيضاً :
🔸 شاي الأعشاب للوقاية من نزلات البرد
🔸 فوائد كوب الشاي بالليمون .. فوائد بلا حدود
🔸 دراسة حديثة تفجر مفاجأة صادمة عن الشاي الاسود
🔸 قائمة أطعمة وأعشاب لإزالة رائحة العرق الكريهة
🔸 دراسات جديدة تثبت أن شرب الشاي أفضل من شرب الماء
🔸 الشاي الاخضر كنز مضادات الاكسدة .. يمنع ظهور اعراض الشيخوخه