الشاي الاخضر كنز مضادات الاكسدة .. يمنع ظهور اعراض الشيخوخه

الشاي الاخضر كنز مضادات الاكسدة .. يمنع ظهور اعراض الشيخوخه


الشاي الاخضر من اكثر الاعشاب انتشارا في بلادنا .. فهو مشروب شعبي نكهته لذيذة ومليء بالعناصر الغذائية الهامة التي تعزز الصحة وتحمي من الامراض.

كما انه يعتبر احد اكثر الاعشاب الغنية بمضادات الاكسدة .. وقد نشر موقع "Only My Health" الطبي، أن الشاي الأخضر هو أصح المشروبات على هذا الكوكب، فهو غني جدا بالمواد المضادة للأكسدة والمواد المغذية التي لها آثار قوية على الجسم، وهذا يشمل تحسين وظيفة الدماغ، وفقدان الدهون، وانخفاض خطر الإصابة بالسرطان والعديد من الفوائد الأخرى.

وهناك عددا من الفوائد الصحية للشاي الأخضر التي تم تأكيدها في الدراسات البحثية البشرية ومنها :

• الشاي الأخضر يحتوي على المركبات الحيوية التي تمنع الشيخوخة

يحتوي الشاي الأخضر على العديد من المركبات النشطة بيولوجيا في أوراقه، التي تحتوي على كميات كبيرة من العناصر الغذائية الهامة، ويتم تحميله مع مضادات الأكسدة القوية، وتعمل هذه المواد على تقليل الجذور الحرة في الجسم المسؤولة عن ظهور الشيخوخة وجميع أمراض الجسم.

• الشاي الأخضر يحسن وظيفة الدماغ ويجعلك أكثر ذكاء
الشاي الأخضر يساعد على اليقظة ويجعل الشخص أكثر ذكاء، والعنصر النشط هو الكافيين، كما أن لديه الاحماض الأمينية L- الثيانين ، وهى قادرة على عبور حاجز الدم في الدماغ، كما يؤدي إلى تحسين المزاج واليقظة والذاكرة.

• الشاي الأخضر يزيد حرق الدهون ويحسن الأداء البدني

الشاي الأخضر يزيد من حرق الدهون وزيادة معدل الأيض، وتبين أيضا أن الكافيين نفسه يحسن الأداء البدني عن طريق تعبئة الأحماض الدهنية من أنسجة الدهون وجعلها متاحة للاستخدام كطاقة.

• مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر يقلل من خطر أنواع السرطان
السرطان هو سبب نمو غير منضبط من الخلايا ، وهو واحدة من الأسباب الرئيسية للوفاة في العالم ، والمواد المضادة للأكسدة بالشاي الأخضر يمكن أن يكون لها تأثير وقائي، وهو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة القوية، ومن الممكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسرطان، كما وجد أن النساء اللواتي شربن معظم الشاي الأخضر لديهم خطر أقل بنسبة 22% من الإصابة بسرطان الثدي، وهو أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى النساء.

• يخفض من مخاطر الاصابة بالزهايمر
الشاي الأخضر يمكن أن يحسن من وظيفة الدماغ على المدى القصير، فإنه يحمي من سن الشيخوخة ومرض الزهايمر وهو المرض العصبي الأكثر شيوعا في البشر وسبب رئيسي للخرف، وهو ثاني أكثر الأمراض العصبية شيوعا.

• الشاي الأخضر يقتل البكتيريا ويحسن صحة الأسنان
الشاي الأخضر يمكن أن يقتل البكتيريا ويمنع الفيروسات مثل فيروس الأنفلونزا، مما يقلل من احتمال الإصابة بالعدوى العقدية الطفرات وهي البكتيريا الضارة الأولية في الفم، وتتسبب في تكوين اللويحات وتعد مساهما رئيسيا في التجاويف وتسوس الأسنان.

• الشاي الأخضر يقلل من خطر مرض السكري من النوع الثاني
مرض السكري من النوع الثاني هو مرض له أبعاد وبائية ويصيب الآن حوالي 300 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ، وتظهر الدراسات أن الشاي الأخضر يمكن أن يحسن حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم ، كما أن تناول الشاي الأخضر يقلل خطر الإصابة بمرض السكرى من النوع الثاني.

إقرأ أيضاً :
أضرار الشاي الاخضر .. * تعليمات ومحاذير *
أعشاب لتخفيف الوزن
الشاي الاخضر يقوي الشعر ويمنع تساقط الشعر"
فوائد الشاي الأبيض
البردقوش فوائده العلاجية مذهلة ودرع الحماية من الامراض