ابدأ يومك بتناول وجبة إفطار متكاملة تتكون من كوب واحد !

ابدأ يومك بتناول وجبة إفطار متكاملة تتكون من كوب واحد !

دائما ما ذكرنا فوائد وجبة الافطار وضرورتها ونبهنا كثيرا على عدم اهمال وجبة الافطار لانها ذات اهمية قصوى .. واليوم سنضع حل لمن يهمل وجبة الافطار وسيجد هنا بديل رائع ليحل محل وجبة الافطار.

يقول الدكتور محمود المنيسي استشاري أمراض الجهاز الهضمي والكبد وعضو جمعية أصدقاء الكبد بلندن أن كوبا واحدا من الممكن أن يكون وجبة إفطار كاملة الإنسان، فمن الخاطئ تماما والشائع أيضا أن يتناول الإنسان الكثير من الطعام والسوائل فى وجبة الإفطار، معتقدا أن هذا الفعل يجعله لا يشعر بالجوع طوال اليوم ويفيده كثيرا، ولكن الحقيقة أنها ليست مسألة كميات بل مكونات ومحتويات للوجبة.

وإذا أراد أن يكون صحته جيدة ويظل محافظا على هذا الأمر باستمرار فعليه أن يكون من الأشخاص الذين يهتمون بإفطارهم لأن الإفطار إما يضر ضررا شديدا أو يفيد إفادة كبيرة.

وكوب من الحليب الدافئ أو البارد في صباح كل يوم، وهو كوب كبير من أفضل أنواع الإفطار على الإطلاق، لأن الاكتفاء به وحده لا توجد به مشكلة على الإطلاق، فالحليب له من العناصر والفوائد التى تجعل كل إنسان من الممكن أن يكتفى بأن يكون وجبة إفطاره مجرد كوب كبير من الحليب فهو يعطى جسم الإنسان الفرصة للاستفادة في الصباح بكمية جيدة من الفيتامينات والكاربوهيدرات وهو ما يجعل الإنسان في قمة طاقته طوال اليوم وحتى وجبة الغذاء.

ومن الممكن أن يضيف الشخص إذا أراد العسل إلى الحليب فى الصباح، أو يتناولهما منفصلين وفى هذا الأسلوب يمد الإنسان جسده بكل ما يحتاج لكى يقوى على مواصلة اليوم وهو متمتع بصحة جيدة ويشعر بالشبع والاستفادة منه عظيمة.

إقرأ أيضاً :
🔸 تجنبي هذه الأطعمه صباحاً
🔸 خمس وصفات افطار تجعلك أكثر حيويه ونشاطاً في الصباح
🔸 فوائد وجبة الإفطار .. اعتبرها وليمة ولو تركتها جريمة
🔸 كوب ماء دافئ صباحاً يقوم بعمل صيانة شاملة لجسمك
🔸 اهمالك لوجبة الافطار وعدم الفطور في الصباح يعرضك لزيادة الوزن
🔸 علاج مشكلة المزاج السيء في الصباح .. * التخلص من الإكتئاب الصباحي *