البازلاء او البسلة للحماية من سرطان المعدة

دائما ما نتحدث عن التغذية السليمة ونتناول معلومات عن سبل حمايتنا من الامراض بواسطة الاغذية والخضراوات والنباتات .. إذن نحاول ان نعتمد على المواد الطبيعية لوقايتنا من الامراض << الوقاية خير من العلاج.

هنا نحن نتحدث عن فائدة كبيرة تحملها تلك الحبات الخضراء الصغيرة! ، نعم هي البازلاء او البسلة تقول الدكتورة بسنت عزت استشاري امراض المناعة ان البازلاء مهمة جدا في الحماية من سرطان المعدة.

وتضيف عزت ان البازلاء لها العديد من الفوائد الغذائية المتمثلة في احتوائها على قدر كبير من الألياف والفيتامينات التي تجعلها مفيدة للجسم ومغذية له بجانب ذلك فهي تقي من سرطان المعدة الذي ارتفعت نسبة الإصابة به بشكل كبير في الآونة الأخيرة بجانب ذلك فالبازلاء تحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل على تقوية المناعة وتمد الجسم بالطاقة.

وتضيف الدكتورة أن البازلاء تعمل على مقاومة الالتهابات التي يتعرض لها الجسم لذا ينصح بالإكثار من تناولها قدر الإمكان لمساعدتها الجسم على إمداده بالعديد من العناصر الغذائية.

كما انها تقي من التهابات المفاصل وأمراض القلب الذي يهدد الصحة العامة وتحتوي على فيتامينات التي تعمل بدورها على تقليل المخاطر التي قد يتعرض لها القلب لذا فهي مفيدة للجسم، بجانب ذلك فهي تنظم مستوى السكر بالدم وتحمي الجسم من التعرض للنوع الثاني من السكر ، بجانب ذلك فهى تقضى على الإمساك وتناولها بانتظام يساعد على هذا الأمر كما أن البازلاء تحسن من الهضم وتحافظ على صحة العظام وهي تخفض الدهون الثلاثية والكولسترول السيئ في الدم لذا أحرص على تناول البازلاء باستمرار حتى تحمي جسمك من الأمراض.

إقرأ أيضاً :
فوائد البازلاء
البازلاء والفاصوليا البيضاء تساعد على إنقاص الوزن
الفول يطهر المعدة والأمعاء ويعالج الإمساك
البامية تمنع الإصابة بالإمساك والغازات والانتفاخ
الخيار يزيل السموم من الجسم وذو قيمة غذائية عالية