البامية تمنع الإصابة بالإمساك والغازات والانتفاخ

البامية تمنع الإصابة بالإمساك والغازات والانتفاخ


تعتبر البامية من المأكولات المميزة والذي يتميز بها فصل الشتاء وهي لها العديد من الفوائد الغذائية والصحية التي تساعد الجسم في التغلب على عدد كبير من الأمراض.

توضح دكتورة بسنت عزت استشاري أمراض المناعة أن البامية تمنع الإصابة بالإمساك والغازات والانتفاخ وتعمل على التخلص من فضلات الجسم وتقلل من احتمالية الإصابة بالقولون لذا ينصح خبراء التغذية بتناول البامية خلال فصل الشتاء لاحتوائها على العديد من المعادن كالكالسيوم والبوتاسيوم والمنجنيز وهي تحتوى على كم كبير من فيتامين A الضروري للرؤية حيث إن ذلك الفيتامين هام لقوة الإبصار بجانب فيتامين C الذي يساعد في تكوين الكولاجين بالجسم.

وتعمل البامية على منع تشوهات الجنين وهى مفيدة في تنظيم حركة الجهاز الهضمى وهامة بالنسبة للحوامل لأنها تحتوي على حمض الفوليك الهام لمنع تشوه الجنين كما تمد الجسم بما يحتاجه من الكالسيوم والماغنسيوم بجانب بأنها تقوم بتليين الجهاز الهضمي.

فيما أجرى العديد من الدراسات عن أولئك الذين يكثرون من استخدام البامية لتثبت أنهم أكثر نشاطاً من غيرهم الذين لا يتناولونها بجانب أن البامية تحتوي على فيتامين A وفيتامين K وهما عنصران هامان بالنسبة للجسم

كما أن البامية قليلة السعرات الحرارية لذا أحرص على تناول البامية لأنها مفيدة لصحتك وغنية بالفيتامينات ولا تسبب زيادة الوزن.

إقرأ أيضاً :
🔸 ماء البامية تخفض السكر في الدم ،، المكونات وطريقة التحضير هنا
🔸 وصفة القرنفل لازالة الانتفاخات وغازات المعدة .. * العويدي او المسمار *
🔸 حبوب الفحم (Eucarbon) تخلصك من الامساك وغازات المعده
🔸 الكراوية تزيل انتفاخ البطن وتخفف تقلصات واضطرابات المعدة
🔸 تخلص من غازات المعدة بطرق طبيعية .. * العلاج بالاعشاب *
🔸 زيت الخروع أسرع علاج للإمساك .. * وصفة لعلاج الامساك المزمن *