الأفوكادو يشعرك بالشبع لفترة طويلة ويقتل الجوع

الأفوكادو يشعرك بالشبع لفترة طويلة ويقتل الجوع


يعتبر الأفوكادو أحد أكثر الأطعمة الصحية على الإطلاق وتم اختياره مؤخراً ضمن أكثر خمسة أطعمة صحية على مستوى العالم، وذلك بفضل قيمته الغذائية العالية واحتوائه على قدر الكبير من الفيتامينات والمعادن، مثل فيتامين B9 (حمض الفوليك) وفيتامين C وفيتامين K وفيتامين B6 وعنصر النحاس، كما يحتوي على قدر كبير من الألياف، والمثير أنه اختلف في تصنيفه سواء كان من الفاكهة أو الخضراوات .. فعلى الرغم من أنه يعد أنواع الفاكهة في علم النباتات ولكنه داخل المطبخ يستخدم مع الخضراوات لتحضير السلطة.

وكشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون من جامعة لوما ليندا الأمريكية أن الأفوكادو يعد من الأطعمة الفعالة للغاية للحد من آلام الجوع وتقليل كميات الأطعمة التي يتم تناولها بين الوجبات الغذائية مؤكدة أن تناول نصف ثمرة أفوكادو عقب الغذاء يحد كثيراً من اللجوء لتناول أطعمة السناكس حتى موعد وجبة العشاء.

وأضافت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الأفوكادو مع وجبة الغذاء تقل رغبتهم نحو تناول أى أطعمة حتى موعد العشاء بنسبة 40% حيث يشعرون بالامتلاء والشبع الشديد لمدة 3 ساعات كاملة عقب الغذاء لافتة أنه على الرغم من مساهمة هذه الثمرة في زيادة السعرات الحرارية وكمية الكربوهيدرات التي يتم تناولها إلا أن مستويات السكر بالدم لا ترتفع.

جاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية "Nutrition" كما نشرت بصحيفة "ديلي ميل" البريطانية أيضاً.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الافوكادو
🔸 لا تحب الافوكادو ؟ .. 10 أسباب ستجعلك تعشق الأفوكادو !
🔸 الأفوكادو يزيد الخصوبة بشكل سحري
🔸 قناع الافوكادو والبابونج لبشرة نضرة من خبيرة التجميل رانيا موسى
🔸 التين والزيتون ،، فوائد مذهلة واعجاز علمي من كتاب الله
🔸 علاج الشقيقة بالاعشاب وبعض النصائح المهمة