استعيدي جمالك بعد الولادة .. * إسترجعي جمالك بأسهل الطرق *

خلال أشهر الحمل التسعة تحدث تقلبات كبيرة في جسم المرأة وعقلها. وبعد الولادة من الطبيعي أن تركز الأم على الطفل خلال الأشهر القليلة الأولى وتنسى احتياجاتها وتحرص الأم شديد الحرص على تلبية كل احتياجات طفلها مثل الأكل والنوم والنظافة الشخصية وتهمل في المقابل احتياجاتها الخاصة وتهمل جمالها ورشاقتها.

وغالباً ما نجد الأمهات يشتكون صعوبة استعادة الرشاقة واللياقة البدنية بعد الولادة والتي تحدثنا عنها المقال التالي "إسترجعي رشاقتك بعد الولادة" ووضعنا للأمهات طريقة العودة لرشاقتها كما كانت قبل الحمل والولادة.

واليوم سنزودك سيدتي بطرق ونصائح تجعلك تستعيدي جمالك وجمال جسمك وبشرتك بعد اشهر الحمل التسعة ..

إليك 5 نصائح لإسترجاع جمالك بعد الولادة :

1. الفيتامين K لمعالجة الهالات الداكنة تحت العينين
لا شك أن قلة النوم والتقلبات الهرمونية وخسارة الوزن بسرعة والاضطرابات العاطفية خلال فترة الولادة وحتى بعدها كل تلك العوامل تؤدي إلى ظهور الهالات الداكنة تحت العينين.

ويعتبر فيتامين K المتوفر على شكل هلام عموماً حلاً جيداً لمعالجة هذه المشكلة.

أبسطي الهلام الذي يحتوي على فيتامين K كل صباح ومساء على المساحة المحيطة بالعينين.

2. استعمال منتجات طبيعية بعد الحمل
تشهد النساء تقلبات هرمونية طوال أشهر عدة بعد الولادة، والواقع أن هذه التقلبات تؤثر في جسم المرأة وطريقة تفاعله مع الأطعمة والمنتجات التي لم تكن تؤثر فيه ربما قبل الحمل.

ثمة طريقة للوقاية من هذه الحساسية الجديدة تتمثل في استعمال المنتجات اللطيفة والناعمة المصنوعة من مكونات طبيعية وليس من مواد كيميائية قاسية.

3. تناول الفيتامينات المغذية
خلال أشهر الحمل تتناول المرأة الفيتامينات المغذية لتقوية جسمها وتزويد الجنين بكل هرمونات النمو والمواد المغذية الضرورية.
والواقع أن هذه الفيتامينات تساعد المرأة على توفير بيئة نمو جيدة لجنينها، وتساعد وظائف جسمها أيضاً على العمل بطريقة جيدة.

وتبين أن الفيتامينات التي تأخذها المرأة خلال أشهر الحمل تحسن صحة الأظافر والشعر والبشرة. لذا تنصح المرأة عموماً بالاستمرار في تناول هذه الفيتامينات بعد إنجاب طفلها للحفاظ على جمال جسمها وصحته.

4. التعرض للبخار
تبين أن تعريض بشرة الوجه وبشرة الجسم للبخار الساخن هو طريقة ممتازة لمساعدة البشرة على الاسترخاء والتعافي من التوتر الناجم عن أشهر الحمل وأولى مراحل ما بعد الولادة.

بالنسبة إلى بشرة الوجه عليك ملء وعاء كبير بالماء الساخن مع مقدار نصف كوب تقريباً من العشبة المفضلة لديك (مثل الورد أو الخزامى).

ضعي وجهك فوق هذا الوعاء لمدة 15 إلى 20 دقيقة واستخدمي منشفة لحبس البخار والحصول على أفضل النتائج.

فالبخار يساعد على جعل البشرة مشدودة في الوجه. وبالنسبة إلى الجسم جربي السونا أو الغرفة المليئة بالبخار الساخن بعد الولادة للحصول على علاج فعال لكل بشرة الجسم.

5. زبدة الكاكاو لعلامات التمدد
تعرف كل الأمهات أن علامات التمدد ليست مشكلة مقتصرة على أشهر الحمل بل قد تستمر إلى ما بعد الولادة.

لكن لا داعي للهلع لأن زبدة الكاكاو تساعد على التخفيف من مظهر علامات التمدد التي تستمر بعد الولادة.

يمكن بسط زبدة الكاكاو مباشرة على علامات التمدد مرات عدة في اليوم وهي ستعمل على اخفاء لون العلامات وتجعلها مثل لون البشرة وتمحو تلك العلامات تدريجياً.

واذا كنت سيدتي ترضعي طفلك من صدرك فننصحك بقراءة المقال التالي : استعادة شكل الثدي بعد الرضاعة الطبيعية .. * منع ترهل الثدي *

إقرأ أيضاً :
6 خطوات لإستعادة رشاقتك بعد زيادة وزنك أثناء الحمل
تعليمات للأم المرضعة لتجنب نزيف حلمة الثدي أثناء الرضاعة
نظام رجيم للأم المرضعه دون التأثير على كمية الحليب في ثديها .. * نظام تخسيس للمرضعات *
نصائح غذائية لكل أم جديدة لتحافظ على كمية الحليب في ثديها

إقرأ أيضاً :