مسك الطهارة ،، الفوائد، الانواع، طرق الاستعمال .. شرح شامل

مسك الطهارة ،، الفوائد، الانواع، طرق الاستعمال .. شرح شامل


سنقدم هنا شرح تفصيلي وشامل عن فوائد مسك الطهارة ، فستجدين هنا كل ما يتعلق في طريقة استعمال مسك الطهاره، كيفية وضع مسك الطهارة، وكل التفاصيل حول انواع مسك الطهارة الاصلي والمغشوش، المسك الاسود والمسك الابيض، وطرق استخدام مسك الطهارة لغرض تعطير الجسم، تعطير المناطق الحساسة، تضييق المهبل، الوقاية من الالتهابات المهبلية.

منذ قديم الزمان تحرص النساء على استعمال هذه الروائح العطرية أيضا للتطيب ولتعطير الجسد، وتطور استعمال المسك ليشمل تعطير المنطقة الحساسة بعد الاستحمام، خصوصًا بعد انتهاء الدورة الشهرية، وذلك رغبة في التخلص من أي روائح غير مرغوب فيها أو غير محببة في هذه المنطقة.

ويرتبط استعمال المسك في تعطير المنطقة الحساسة بعد انتهاء الدورة الشهرية عند النساء، خصوصا في الثقافة الإسلامية، وهذا هو السبب الرئيسي في تسميته "مسك الطهارة" كدليل لإستخدام هذا المسك لتعطير المنطقة الحساسة بعد الطهارة من الدورة الشهرية.

ويساهم مسك الطهارة في تنظيف وتطهير المناطق الحساسة من البكتيريا والجراثيم، وقد اثبت المسك الأسود او مسك الطهارة نجاحه في التنظيف والتطهير وبعض النساء تأكد إنه يساعد على تضييق المهبل.

🔸️ فوائد مسك الطهارة

• يحتوي مسك الطهارة على مواد فعّالة في قتل البكتيريا التي تكثر في منطقة المهبل والتي ينتج عنها الإصابة بالالتهابات المهبلية التي ينتج عنها إفرازات كريهة الرائحة.

• يساعد مسك الطهارة على محاربة الفطريات التي تؤدي للإصابة بالإفرازات المهبلية وما ينتج عنها من رائحة كريهة ومنفرة.

• يمتلك مسك الطهارة خصائص علاجية حيث يقاوم تكون الخلايا السرطانية في الرحم وعنق المهبل.

• يساهم في تخفيف الحكة والتقليل من الرغبة في الهرش الناتجة عن الإصابة بالالتهابات في المنطقة الحساسة.

• يدعم مسك الطهارة الوسط المهبلي حيث يوفر بيئة مناسبة لبقاء الحيوانات المنوية على قيد الحياة وتجعل حركتها أكثر سلاسة لضمان وصولها للبويضة.

• يعرف عن مسك الطهارة قدراته في زيادة الخصوبة، حيث يحتوي على مواد تهيئ الرحم لاستقبال البويضة المخصبة وانغرازها في بطانة الرحم وبالتالي يمكن اعتباره مساعد على تقوية وتثبيت الحمل.

🔸️ أنواع مسك الطهارة

الكثير من التساؤولات حول النوع الأصلي من مسك الطهارة لذلك دعونا نتحدث بالتفصيل في هذه النقطة المهمة جدا ..

توجد الكثير من الانواع المنتشرة من مسك الطهارة حيث تجد مكعبات مسك صلبة بيضاء اللون تستخدم لتعطير الثياب ولا ينصح بإستخدامها على الجلد لما تسببه من تهيج البشرة.

كما يوجد ايضا مسك الطهارة سائل ابيض اللون ويسمى مسك العروس يوضع هذا المسك على المنطقة الخارجية بين الفخذين ولا يجوز وضعه داخل المهبل أبدًا ولا حتى عند منطقة البظر لما قد يسببه من التهاب مهبلي وحكة شديدة.

وهذه الانواع لم نجربها ولا ننصح بها ولا نوصيكي سيدتي ان تستخدمينها.

مسك الطهارة يعرف بإسم المسك الأسود .. يكون سائل اسود اللون أو حجر أسود اللون يتم طحنه حتى يصبح بودره ويتم استخدامه، ويستخرج المسك الأسود الطبيعي من الغدة الكيسية الموجودة لدى بعض أنواع الغزلان، وتجفف هذه الغدة ويتم تدوير المسك الذي بداخلها إلى عدة مراحل حتى يصبح صالحا للاستعمال.

رائحة المسك الأسود جميلة ولكنها تصبح مثيرة ومدهشة بعد ان تضعيها على جسدك .. حيث ستجدين ان لها رائحة تختلف بعد ملامسة جسمك.

🔸️ طريقة استعمال مسك الطهارة

الحقيقة تختلف طريقة استخدام مسك الطهارة من السيدة المتزوجة والفتاة العذراء، فإذا كانت متزوجة لها طريقة استعمال، واذا كانت عذراء لها طريقة استعمال خاصة بها ..

بعد انتهاء الدورة الشهرية وبعد الاستحمام قومي بإستخدام مسك الطهارة كما يلي:

🔹️ طريقة استعمال مسك الطهار للمتزوجات

ضعي القليل من المسك على قطعة قطن صغيرة مبللة، لتقليل كثافته وتخفيفة قليلا، وامسحي المناطق الحساسة، تحت الإبط، منطقة المهبل، ويمكنك مسح جسمك بالكامل لتعطيره.

أما بالنسبة لتعطير المنطقة الحساسة قومي بمسحها بالقطنة من الخارج وامسحي المهبل من الداخل واتبعي خط الدم إلى داخل المهبل لتطهير المنطقة وتعطيرها والاستفادة من كافة فوائد المسك الأسود.

🔹️ طريقة استعمال مسك الطهارة للبنات غير المتزوجات

ضعي القليل من المسك على قطعة قطن صغيرة مبللة، لتقليل كثافته وتخفيفة قليلا، وامسحي المناطق الحساسة من الخارج فقط، تحت الإبط، ويمكنك مسح جسمك بالكامل لتعطيره.

لا تقومي بمحاولة ادخال القطنة في مهبلك أبدا حتى وان كنتي تعتقدين انك لن تلامسين غشاء البكارة فهذا خطير ولا يمكنك القيام به مطلقاً.

🔸️ في النهاية أود الإشارة لبعض الأمور ..

• قد تقول لك صديقتك انها تستخدم المسك الابيض ولم يسبب لها أية مشاكل ولكننا لم نجربه ولا يمكننا تزكيته ومدحه .. جربي بنفسك.

• يجب الانتباه لمصدر شراء المسك الاسود السائل او مسك الطهارة فتوجد العديد من الانواع المغشوشة، واحرصي على الحصول عليه من مصادر موثوقة.

• نحن هنا في موسوعة الاعشاب لا نملك متجر بيع منتجات او اعشاب .. واذا أردت ان تحصل على مسك الطهارة الأصلي ننصحك في زيارة احد المتاجر الشهيرة لذلك مثل العربية للعود أو عبدالصمد القرشي.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج إلتهاب المهبل بالأعشاب
🔸 أسباب الغازات المهبلية وطرق الوقاية منها
🔸 وصفة لبان الذكر لتضييق المهبل ،، نتائج ملحوظة وفورية
🔸 تخلصي من جفاف المهبل ،، تعرفي على الأسباب وطرق العلاج
🔸 تنظيم الدورية الشهرية بإستخدام عشبة القشعة، الحزا، عشبة المدينة
🔸 الحفاضات النسائية الأكثر أماناً .. الفوط النسائية أو فوط التامبون أو كأس الحيض