قناع القرفة والعسل يخلصك من حب الشباب بكل أمان

ليست عبارة عن حبوب صغيرة تظهر على سطح البشرة فقط ! بل انها تسبب آثار نفسية وقلق وبعض الألم .. والمشكلة ايضا في علاج حب الشباب فهو يمكن أن ينجح، لكنه يحتوي على مكونات قاسية يمكن أن تجفف البشرة المحيطة بها.

لذلك يلجأ الكثير من الاشخاص الى البحث عن علاج حب الشباب من خلال الاعشاب والمواد طبيعية والطب البديل .. وهنا سنضع لكم علاج حب الشباب من الموقع الأمريكي  الطبي "Medical News Today" بإستخدام القرفة والعسل.

• علاج حب الشباب بالعسل
العسل أفضل علاج لحب الشباب وهو الحل الذي يتكون من السكر، ومعظمه من سكر الفواكه والجلوكوز، وهذه السكريات تحتوي على البروتينات والأحماض الأمينية، والفيتامينات، والمعادن، والانزيمات التي تقلل ظهور حب الشباب.

والسبب الرئيسي لإستخدام العسل والقرفة لعلاج حب الشباب هو قتل البكتيريا التي تساهم في التهاب مسام البشرة.

• علاج حب الشباب بالقرفة
القرفة أفضل علاج لحب الشباب لأنها تحتوي خصائص مضادة للميكروبات، ويمكن للقرفة قتل أو قمع الميكروبات والمكورات العنقودية، والمبيضات.

وتتميز القرفة أيضاً بخصائص الدواء القابض، حيث إن الأدوية القابضة تساعد على تقليص المسام، والتي يمكن أن تجعل الجلد يبدو أكثر سلاسة وبالتالي تمنع ظهور حب الشباب.

• كيفية عمل قناع الوجه لعلاج حب الشباب
يمكن عمل قناع الوجه مع القرفة والعسل وتترك على البشرة لمدة 30 دقيقة، عن طريق جمع 2 ملعقة طعام من العسل ويخلط مع 1 ملعقة صغيرة من القرفة حتى تشكل مادة تشبه عجينة يتم فردها على البشرة.

إقرأ أيضاً :
الليمون أفضل البدائل الطبيعية لعلاج حب الشباب
خلطة البابونج لإزالة حب الشباب .. * وصفة طبيعية *
وصفات الطبيعية لإزالة آثار حب الشباب .. * التخلص من اثار الحبوب *
قناع للتخلص من حب الشباب من خبيرة التجميل دينا الجارم ..
تبييض الركبتين والكوعين بواسطة زيت اللوز .. ازالة سواد الركب والاكواع

إقرأ أيضاً :