حبة البركة .. علاج فعال يتم استخدامه بالطب البديل منذ قديم الزمن

حبة البركة .. علاج فعال يتم استخدامه بالطب البديل منذ قديم الزمن


Nigella Sativa او حبة البركة ،، يتم استخدامها منذ الاف السنين وذلك لانها علاج فعال للكثير من الامراض .. كما انها تعمل على الوقاية من امراض كثيرة بالاضفة الى فوائدها الاخرى في تعزيز الصحة والجهاز المناعي.

حبة البركة من المعروف أن لديها خصائص مضادة للسرطان وهي إحدى وسائل الطب البديل، وذكرت مجلة العلماء الأمريكيين أن البذور السوداء لديها عدد من الخصائص المفيدة مثل مضادات الهيستامين، ومضادات الأكسدة، والمضادات الحيوية ووفقا لموقع "Prevention" الطبي فإن أبرز فوائده :

مضادات الأكسدة
حبة البركة تعتبر مضاد للالتهابات ولها تأثير قوي على تخفيف الألم، فإنه يحفز إنتاج الصفراء وهو جيد لاستقلاب الدهون وإزالة السموم، ولها تأثير على القفص الصدري حيث تعتبر واقي من نوبات الربو.

يعالج ضعف الجهاز المناعي
من خلال إنتاج البروستاجلاندين E1 وهو من الأحماض الدهنية التى تصل إلى 50% غير المشبعة، وبالتالي ضرورية للبشر، كما أنه ينسق الجهاز المناعي، وهذا يخلق تأثير مهدئ عندما يكون هناك رد فعل مفرط، كما هو الحال مع الحساسية والربو، كما أن زيت بذور حبة البركة، ينظم ضعف الجهاز المناعي من خلال زيادة قدرته على القضاء على الجذور الحرة والأورام والخلايا السرطانية.

مضادة للطفيليات
تحتوى على خصائص تنظيف قوية وتستخدم كملين وتدمر الطفيليات، كما أنها مناسبة لتدمير الطفيليات فى الرضع، وفى الغذاء تعزز من امتصاص المواد الغذائية، كما أنه يمنع من تسييل إفراز الشعب الهوائية.

تطهير الجهاز الليمفاوي
من خلال إنتاج الزيوت التى لها تأثير كلى من الروائح التى تطلق الهرمونات، كما يتم هضمها مباشرة من خلال اللمفاوية، وتطهير أي ازدحام في الجهاز اللمفاوي، والذي يترك بعد ذلك لأداء وظيفته لتنقية الدم.

تساعد في انتاج فيتامين B2
فيتامين B2 مطلوب من قبل الجسم لاستخدام الأكسجين والتمثيل الغذائي للأحماض الأمينية، والأحماض الدهنية، والكربوهيدرات.

إقرأ أيضاً :
فوائد الحبة السوداء - فوائد حبة البركة
اقضي على غازات البطن والانفاخ بواسطة اليانسون وحبة البركة
فوائد حبوب الشيا او بذور القصعين الاسباني او الميرمية الإسبانية
علاج القولون العصبي بالاعشاب
فوائد الكمون
فوائد الكراويا