طريقة تحضير شاي الكمبوتشا في المنزل

طريقة تحضير شاي الكمبوتشا في المنزل


كثير من الناس يحضرون شاي الكمبوتشا في البيت لان عملية تحضيره سهلة وغير مكلفة .. ومع ذلك فإنه متوفر في محلات الاغذية الصحية.

طريقة إعداد شاي الكمبوتشا بالفيديو قمت بإضافتها لكم لتسهيل الشرح لكم .. فقمت بشرحها بالكتابة ثم أرفقت لكم فيديو في نهاية المقال.

🔸 مكونات شاي الكمبوتشا :
• 3 أرباع جالون ماء مقطر
• 1 كوب سكر
• 4 أكياس شاي اسود (من أي نوع)
• قطعة من فطر الكمبوتشا منقوعة بقدر كوب من شاي الكمبوتشا (جزء من قرص سابق + كوب من الشاي المتخمر مسبقا) سنتحدث حول هذه النقطة ونوضحها في نهاية المقال.

🔸 طريقة تحضير شاي الكمبوتشا :
ضع 3 أرباع جالون المياه المقطر على النار وانتظر حتى تصبح المياه تغلي ، ثم قم بإضفة كوب السكر وقم بتحريك السكر حتى يذوب ثم اتركه على النار لمدة 5 دقائق .. قم بإضافة أكياس الشاي الى الماء المغلي وأطفأ النار ( اطفأ الغاز ) وقم بتغطية الاناء واترك اكياس الشاي الاسود لمدة عشر دقائق دون عمل اي شيء ،، وبعد ذلك قم بإزالة اكياس الشاي ، اسكب الشاي في اناء زجاجي ، وانتظر عليه حتى يصبح بنفس حرارة الغرفة ثم قم بإضافة قطعة فطر الكمبوتشا بالاضافة لكوب من الشاي المتخمر الذي كان معها في الاناء التي كانت محفوظة به ، قم بتغطية الأناء الزجاجي بقطعة قماش نظيفة وضعه لمدة 7 أيام في مكان جيد التهوية بعيدا عن الحرارة أو الضوء المباشر الشديد ويفضل ان يكون المكان مظلم وان لا يهتز الاناء بكثرة بمعنى مكان هاديء.. بعد مرور 7 ايام تقوم بإزالة قطعة فطر الكمبوتشا ويمكنك الشرب منه الان.

ملاحظة : عند ازالة قطعة فطر الكمبوتشا من الاناء بعد مرور 7 ايام ستجد انها اصبحت قطعتين او ثلاث قطع ويجب ان تحتفظ بها لاستخدامها في تجهيز كمية جديدة شاي الكمبوتشا من جديد.

🎬 لمشاهدة الفيديو إضغط هنا ، او من هنا 👇🏼
بعد مشاهدة الفيديو ستكتشف ان طريقة عمل شاي الكمبوتشا في غاية السهولة وستقوم بإعداد شاي الكمبوشا بنفسك ولن تحتاج الى شرائه من الاسواق.

💡 تعريف بعض الأمور لتصبح المعلومه كاملة في جعبتكم
يجب ان نوضح ان المواد المستخدمه غاية في السهولة ومن الممكن اذا حصلت على قطعة من فطر الكمبوتشا فهنا ستصبح الأمور جدا سهلة .. لان بعد حصولك على قطعة من هذا فطر واثناء تحضير شاي الكمبوتشا ستتفاجأ بأن قطعة الفطر تكاثرت واصبحت قطعتين او ثلاث قطع ويمكنك استخدامها دائما لتحضير شاي الكمبوتشا.. اي انك ستشتري قطعة واحدة وستتكاثر عندك اثناء تجهيزك لشاي الكمبوتشا.

من الضروري جدا ان تحتفظ بمقدار كوب الى كوب ونصف من شاي الكمبوتشا الذي جهزته في المره الاخيرة وتحتفظ بها لتضع فيها قطع فطر الكمبوتشا للحفاظ عليها ولاننا سنحتاج للقليل من الشاي المجهز سابقا ليساعد الشاي على التخمر بالشكل الصحيح.

قطع فطر الكمبوتشا التي تريد حفظها لاستخدامها كخميرة لعمل شاي الكمبوتشا يجب حفظ قطعة الكمبوتشا في كوب من الشاي المجهز مسبقا لمنع تلفها ويجب حفظها بالثلاجة حتى تحتاجها لتجهيز كمية اخرى من شاي الكمبوتشا.

إقرأ أيضاً :
🔸 شاي كمبوتشا ،، المشروب السحري .. اكسير الصحة والوقاية من الأمراض
🔸 خل التفاح والعسل وكوب ماء = انقاص الوزن وفوائد كبيرة
🔸 مشروب الكركم مذهل لتكسير دهون البطن وازالة الكرش
🔸 مشروب الرشاقة المذهل بالمفعول الثلاثي .. تحتاجه كل إمرأة !
🔸 حمية البطن المسطح أو رجيم المياه المنكه .. * Sassy Water *
🔸 مشروبات أو عصائر الديتوكس لحرق الدهون وتخفيف الوزن .. * موضوع مهم *