الشوفان نكهة لذيذة ، فائدة عظيمة ، وقاية من الامراض

الشوفان .. احد اكثر انواع الحبوب فائده للجسم، فهي تحتوي على كمية فيتامينات ومعادن كبيرة تجعلها مهمة جدا في تحسين الصحة بشكل عام وممتاز للوقاية من الامراض ، كما انه لذيذ جدا.

وعن الشوفان نشر موقع "Prevention" الطبي عن فوائد الشوفان وأكد ان الشوفان من أكثر الحبوب فائدة على الأرض، حيث أنها خالية من الحبوب الكاملة ومصدر كبير من الفيتامينات الهامة، والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، وتظهر الدراسات أن الشوفان له فوائد صحية كثيرة، وتشمل فقدان الوزن، وانخفاض مستويات السكر في الدم وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

• فوائد الشوفان الصحية :

يساعد على تخفيض ضغط الدم
يحتوي الشوفان على المواد الغنية المضادة للأكسدة، والمركبات النباتية المفيدة التي تسمى البوليفينول، وتساعد على خفض مستويات ضغط الدم عن طريق زيادة إنتاج أكسيد النيتريك، وهو جزىء الغاز الذي يساعد على توسيع الأوعية الدموية ويؤدي إلى تدفق الدم بصورة أفضل، كما يحتوي الشوفان على مواد تفيد في علاج الالتهابات والحكة من خلال مضادات الالتهاب.

الشوفان يعالج الكولسترول في الدم
الشوفان يحتوي على الألياف القابلة للذوبان والتي تساعد على زيادة نمو البكتيريا الجيدة في الجهاز الهضمي، وزيادة الشعور بالامتلاء، إضافة إلى تخفيض نسبة الكولسترول الضار في الدم.

الشوفان يمكن أن يحسن من مراقبة السكر في الدم
داء السكرى من النوع الثاني هو مرض شائع، يتميز بسكريات دم مرتفعة بشكل ملحوظ، وعادة ما ينتج عنه انخفاض الحساسية للهرمون الأنسولين، ويساعد الشوفان على خفض مستويات السكر في الدم، وخاصة في الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن أو لديهم داء السكري من النوع الثاني.

الشوفان يساعدك على فقدان الوزن
تناول الأطعمة المالحة تساعدك على تناول عدد أقل من السعرات الحرارية وفقدان الوزن، عن طريق تأخير الوقت الذي يستغرق معدتك لتفريغ من الطعام، وبيتا جلوكان في دقيق الشوفان قد تزيد شعورك بالامتلاء، وقد تبين أن الاحساس بالشبع يؤدي إلى انخفاض السعرات الحرارية وقد يقلل من خطر السمنة.

الشوفان يساعد عـلى العناية بالبشرة
الشوفان يمكن العثور عليه فى العديد من منتجات العناية بالبشرة، وصناع هذه المنتجات في كثير من الأحيان قائمة الشوفان الأرض الناعم، ووفقا للدراسات الحديثة الشوفان لديه تاريخ طويل من الاستخدام في علاج الحكة وتهيج الجلد وفي حماية الجلد من أضرار أشعة الشمس، كما يعالج أضرار الإكزيما.

إقرأ أيضاً :
فوائد الشوفان
الشوفان علاج آمن في حالة الإمساك المزمن ويخفض الوزن ويعالج الكولسترول
رجيم شوربة الشوفان ،، ينقص وزنك في أسبوع فقط
قناع الشوفان لتقشير البشرة يجعل بشرتك نقية مضيئة
العسل والشوفان لزيادة وزنك ..