فوائد الشاي بالليمون تدفعك لعشقه ،، كوب شاي صحي ولذيذ

فوائد الشاي بالليمون تدفعك لعشقه ،، كوب شاي صحي ولذيذ


كوب من الشاي بالليمون علاج فعال لعدد من الأمراض ،، الشاي هو اكثر المشروبات الشعبية شيوعا ودائما متوفر في جلساتنا، واليوم بعد قراءة هذا المقال سيصبح كوب الشاي في جدولك اليومي.

كوب الشاي بالليمون سلاحك لمحاربة الأمراض .. حسب ما جاء في تقرير قام بنشره موقع "Times of India" الإلكتروني، كوب الشاي بالليمون علاج عدد من الأمراض والمشاكل الصحية بالجسم .. وفي الاسطر التالية فوائد كوب الشاي بالليمون :

• الشاي بالليمون علاج لعدد من الأمراض وأنواع الالتهابات المختلفة في الجسم، لأنه يعمل على تطهيره وإزالة السموم المختلفة منه وذلك بفضل احتوائه على مضادات أكسدة.

• علاج للبرد والانفلونزا، فإنه يساعد في تخفيف أعراض البرد والانفلونزا، ويقوي الجهاز المناعي.

• الشاي بالليمون ينشط العقل ويساعد على صفاء الذهن وهذا واحد من أهم فوائد شرب الشاي.

• يحتوي الشاى بالليمون على الفلافونويدات التي تقلل من الالتهاب وتمنع تشكيل جلطات الدم في الشرايين وأفضل وسيلة للتغلب على الأزمات القلبية.

• يساعد على الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، لأنه له تأثير مهدئ ويزيل السموم من الجسم، لاحتوائه على حامض الستريك الذي يساعد على الهضم ويذوب حصى الكلى.

• يحسن نشاط الإنسولين فإن الجسم يحول الإنسولين لجلوكوز ثم يتم تحويله لسكر ويحول في الجسم لطاقة.

تحضير الشاي بالليمون الطريقة الصحيحة في تحضير الشاي هي: نقعه في مياه مغليّة وليس غليه، حتى نتمكّن من الاستفادة القصوى من كافة عناصره دون خسارتها بالغلي المستمر، مع إضافة قطرات من عصير الليمون وملعقة من العسل للتحلية (حسب الرغبة).

إقرأ أيضاً :
شرب الشاي يساعد على الوقاية من مرض ترقق العظام أو هشاشة العظام
دراسات جديدة تثبت أن شرب الشاي أفضل من شرب الماء
فوائد الشاي الأبيض
فوائد الشاي الأخضر
أضرار الشاي الاخضر .. * تعليمات ومحاذير *
رجيم بذرة الكتان الجديد (تخفيف الوزن بوصفة جديدة وسهلة ومضمونه)