الكمثري او الاجاص ،، أقوى مضادات الاكسدة لقتل الجذور الحرة

الكمثري او الاجاص ،، أقوى مضادات الاكسدة لقتل الجذور الحرة


الكمثري او الاجاص الحارس الأمين للحماية من المرض اللعين .. من أكثر فوائد الكمثري هو الحماية من الامراض السرطانية وذلك يعود لقدرتها على التخلص من الجذور الحرة.. كما ان لها فوائد أخرى عظيمة سنتحدث عنها من خلال هذا المقال.

يعتبر الاجاص 🍐 إضافة ممتازة إلى النظام الغذائي، فهي تساعد في انقاص الوزن، وتحسين عملية الهضم ، وتقوي وتعزز صحة القلب، وتساعد على خفض ضغط الدم، وزيادة القدرة المعرفية، ومنع السرطان ، وتعزيز التئام الجروح.

• فوائد الكمثرى للجهاز الهضمي
الكمثري لها دور مهم جداً إذ توفر 18% من الاحتياجات اليومية من الألياف الغذائية ، وهي عامل قوي لصحة الجهاز الهضمي وهي تجعل المعده والامعاء في صحة مثالية.

• الكمثري قليلة السعرات الحرارية
الكمثري واحدة من أدنى الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية، إذ أن ثمرة ​​كمثري متوسطة لديها ما يزيد قليلاً عن 100 سعر حراري ، وهو 5% من السعرات الحرارية اليومية بدلا من اتباع نظام غذائي صحي ، ومع ذلك فإن الألياف تجعلك تشعر بالشبع لفترة جيدة ، ولهذا السبب فإن الناس يحاولون إنقاص الوزن غالبا ما يضعون الكمثري في جدولهم الغذائي للحصول على وزن أقل

• الكمثرى ومضادات الأكسدة
مثل العديد من الفواكه الأخرى، فإن الكمثري هي ثروة من المواد المضادة للأكسدة التي تقاتل مختلف الأمراض والمشاكل الصحية ، ومضادات الأكسدة تعمل على القضاء على الجذور الحرة التي تتراكم في الجسم وتسبب تكون خلايا سرطانية.

المكونات المضادة للأكسدة تتكون من فيتامين C، فيتامين A، ومركبات الفلافونويد مثل بيتا كاروتين، اللوتين، و زي-زانثين، وكلها وجدت في الكمثري، ويمكن أن تساعد في تخليص الجسم من هذه المركبات الخطرة.

• فوائد الكمثري للوقاية من السرطان
تتميز المواد المضادة لللأكسدة بسبب قدرتها المضادة للسرطان، وقد تم ربط الكمثري للوقاية من عدد من أنواع مختلفة من السرطان، بما في ذلك سرطان القولون والمستقيم والثدي والبروستاتا والرئتين، وهذه ليست فريدة من نوعها، ولكن تحتوي الكمثري على كمية عالية من مضادات الأكسدة، مقارنة بالعديد من الفواكه الأخرى.

إقرأ أيضاً :
🔸 الكمثري او الانجاص فاكهة تقوم بـ إنقاص الوزن وتعالج أمراض الامعاء
🔸 قناع الكمثري لترطيب البشرة
🔸 فوائد التين الشوكي .. * فوائد فاكهة الصبر *
🔸 فوائد فاكهة البابايا
🔸 فاكهة التنين او فاكهة البتايا ( Pitaya )
🔸 فوائد الجينسيج