علاج الألتهاب الرئوي بالاعشاب والطب البديل

يعتبر الالتهاب الرئوي احد اخطر الامراض التي تصيب الجهاز التنفسي ،، ويعاني من الإلتهاب الرئوي 500 مليون شخص حول العالم، وهي مشكلة صحية خطيرة وقاتلة اذا اهمل الشخص في علاج هذا المرض، ولذلك فمن الضروري فهم الأعراض ومعرفة العلاجات الدوائية وخيارات العلاج الغذائي ايضا، ونحن في هذا الوقت وخاصة مع اقتراب فصل الشتاء بحاجة ماسة لمعرفة كافة تفاصيل هذا المرض المميت حالة أهماله.

💡 تعريف ،، الالتهاب الرئوي :
الالتهاب الرئوى هو حالة التهابية في الرئتين وله عدة اسباب ، ومن أكثر الأسباب انتشاراً هي الالتهابات البكتيرية أو الفيروسية، بالإضافة إلى الفطريات والطفيليات ، في حين أن أمراض المناعة الذاتية وبعض الأدوية يمكن أيضا أن تزيد من خطر الإصابة بالاتهاب الرئوي.

الحالات البكتيرية عادة ما تصاحبها ارتفاع في درجة الحرارة، في حين أن الحالات الفيروسية تتشابه أعراضها في البداية مع الإنفلونزا ، وهناك اسباب اضافية ممكن ان تجعلك في خطر الإصابة بالالتهاب الرئوي، مثل التدخين، ومرض السكري، والأمراض المزمنة الأخرى التي تضعف الجهاز المناعي، والصدمة التنفسية، والشلل الدماغي أو غيرها من الظروف، عادة ما يكون الالتهاب الرئوي هو عرض ثانوي لمشكلة أكبر أو أكثر خطورة، ولكن إذا ترك دون علاج غالبا ما يكون قاتلا.
ولعلاج الالتهاب الرئوي يجب ان نكون واعيين تماما لخطورة هذا المرض وان لا نتركه دون علاج .. وعند البحث في الصيدلية المنزلية ستجد الكثير من الاطعمه والاعشاب التي تفيد بقوة في تخفيف وعلاج التهاب الرئه وتجعلك تتحسن تدريجيا .. سنضع في الاسطر التالية علاجات منزلية للالتهاب الرئوي.


🔸 الزنجبيل لعلاج الالتهاب الرئوي
يمكنك استخدام الزنجبيل لعلاج أو الحماية من الالتهاب الرئوي، بسبب وجود العنصر النشط جنجرول به، وهو منشط للجهاز المناعي، الذي يمكن أن يساعد على القضاء على أي عدوى بكتيرية أو فيروسية ،التي قد تكون السبب الرئيسي وراء الالتهاب الرئوي، كما يمكن تناول الزنجبيل في الطعام أو في شرب كوب من مغلي الزنجبيل.


🔸 الثوم لعلاج الالتهاب الرئوي
يستخدم الثوم بسهولة في عدد من الطرق لعلاج الأعراض والسبب الكامن وراء الالتهاب الرئوي، بسبب العنصر النشط "الأليسين" وخصائصه المضادة للبكتيريا ومضاد للفيروسات، استخدم الثوم لعدة قرون لعلاج التهابات الجهاز التنفسي، بالإضافة إلى قدرته على إذابة البلغم، مما يحد من إصابة الشخص بعدوى.


🔸 الكركم لعلاج الالتهاب الرئوي
يحتوي الكركم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة القوية، ويعمل الكركم على طرد البلغم الزائد والسائل من الرئتين، بالإضفة إلى احتوائه على خصائص مضادة للجراثيم والفيروسات الموجوده في الجهاز التنفسي، يمكنك خلط الكركم مع الماء وشربه في كوب من الماء، مع القليل من الفلفل الأسود.


🔸 عصير الليمون لعلاج الالتهاب الرئوي
يعتبر عصير الليمون مضاد طبيعي للسعال والتهابات الحلق والجهاز التنفسي كما انه فعال في حالة الالتهاب الرئوي وذلك لأن له خواص مضادة للبكتيريا والفيروسات، كما يحتوي عصير الليمون على مضاد جراثيم الموجودة حسب ما نشر موقع "organicfacts"، بالإضافة إلى نسبة جيدة من فيتامين C تجلعه وسيلة ممتازة لتعزيز الجهاز المناعي وتقليل درجة حرارة الجسم بشكل عام، وهو أمر حاسم إذا كنت تعاني من عدوى بكتيرية سببت الالتهاب الرئوي، حيث يمر عصير الليمون أيضا من خلال المخاط والبلغم، مما يقلل من الالتهاب ويساعد على تخفيف حدة التنفس.

ومن الفوائد الأخرى لعصير الليمون أنه يقضي على الجراثيم التي تسبب التهابات الجهاز التنفسي وينشط كرات الدم البيضاء ويقوي جهاز المناعة


🔸 استنشاق البخار لعلاج الالتهاب الرئوي
واحدة من أبسط الطرق للحد من السعال، والتهاب الرئتين عن طريق استنشاق البخار، مما يسمح بطرد البلغم والمخاط من الجهاز التنفسي الخاص بك، يمكن القيام بذلك عن طريق التنفس في وعاء من الماء المغلي، أو الاستحمام بالماء الساخن والسماح للبخار بالدخول إلى الجهاز التنفسي من خلال أخذ نفس عميق ببطئ.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد العكبر - propolis
🔸 الزبادي تعالج نزلات البرد
🔸 قائمة أطعمة تقوي المناعة وتقلل فرص الأنفلونزا
🔸 العسل والليمون للحماية من الانفلونزا ونزلات البرد
🔸 سرطان الرئة أنواعه و اعراضه و طرق علاجة
🔸 أفضل الأطعمة لتقوية المناعة والوقاية من الإنفلونزا فى فصل الشتاء