فوائد قشر البرتقال للبشرة وعلاج التجاعيد في الطب البديل

فوائد قشر البرتقال للبشرة وعلاج التجاعيد في الطب البديل


ظهور علامات التقدم بالسن أمر قد يزعج الكثير .. فعند مشاهدة وجهك بالمرآة لا تحب ان تجد تجاعيد وخطوط وعلامات كلها تدل على تقدم السن ، فتلجأ لإستخدام وسائل التجميل لاخفاء التجاعيد وملامح الشيخوخة.

والحقيقة ان الكثير من الأشخاص يبحثون عن العلاجات الطبيعية للشيخوخة التي نعاني منها عند التقدم في السن، ونبحث عن كريمات للترطيب ومضادة للشيخوخة التي تحتوي على الكولاجين لكن دون جدوى.

حسب موقع "arcskincare" فقد وضح فريق من الباحثين فوائد واستخدامات عديدة لقشر البرتقال في علاج علامات التقدم بالسن "الشيخوخة".

قشر البرتقال يمكنه علاج جفاف وضعف حركة الخلية التي تسهم في شيخوخة الأنف والخدين، لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة التي تعمل على إعادة شباب البشرة، والوقاية من شيخوختها.

يحتوي البرتقال على 3 احماض سحرية وهما "الريتينول" و "حمض الجليكوليك" و "حمض الهيالورونيك" والتي تساعد على تضييق مسام البشرة، وتعزيز نمو خلايا سليمة التي تساعد على تقليل ظهور المسام وجفاف البشرة.

🔸 حمض الريتينول .. «المادة المدهشة»
الريتينول يسمّيه البعض المادة المدهشة الكفيلة بالقضاء على مختلف المشاكل التي قد تظهر على البشرة.

ويؤكد الأطباء أنه واحد من سلسلة علاجية وقائية للحفاظ على البشرة اليافعة الخالية من الشوائب.

يعمل حمض الريتينول أسيد على تنقية البشرة من الشوائب وتجديد الخلايا .. وهي من المواد القليلة التي يمتصّها الجلد كاملة، لتعطي بالتالي نتائج حميدة، إذ تدخل إلى العمق وتحفز الخلايا على التكون والتجدد.

كما أنها تساعد على التخفيف من مظاهر الشيخوخة المبكرة، لأنها تحارب ظهور التجاعيد.. وهي فعّالة جداً لمكافحة البقع السوداء والكلف في الوجه أيضاً.

🔸 حمض الجليكوليك

يساعد حمض الجليكوليك على ازالة خلايا الجلد الميتة ويعمل على ترطيب الجلد للحد من ظهور خطوط التجاعيد، ومنع تراكم الخلايا التي تساهم في الجفاف.

🔸 حمض الهيالورونيك
يساعد حمض الهيالورونيك خلايا الجلد على الامتلاء، كما أن فيتامين C يوفر مضادات الأكسدة للبشرة، ويؤثر على تكوين الكولاجين، ويساعد على تقليل الحساسية للضوء.

إقرأ أيضاً :
🔸 قناع قشر البرتقال يحافظ على شباب بشرتك ويمنع التجاعيد
🔸 فوائد البرتقال .. الفيتامينات .. و40 فائدة للبرتقال
🔸 قشور الفواكه والخضروات تحتوي على فيتامينات اكثر من الثمرة !
🔸 قشر التفاح يخلصك من الدهون .. * إذابة الدهون *
🔸 فوائد قشر الرمان
🔸 فوائد البرتقال .. الفيتامينات .. و40 فائدة للبرتقال