فوائد الشمندر أو البنجر العلاجية في الطب البديل

الشمندر أو الشوندر أو البنجر أو الباربة .. يتميز البنجر بمحتواه الغني للمعادن والفيتامينات، فهو منجم من المغذيات الصحية التي قد لا تحصل عليها في أى مكان آخر، وحسب ما نشر موقع "Health" الطبي فإنه يحتوي على المغذيات اليومية الأساسية مثل الفيتامينات B والحديد والمنجنيز والنحاس والمغنيسيوم والبوتاسيوم، ولذلك يستخدم في وصفات الطب البديل لعلاج الكثير من الأمراض في الجسم .. وقد تم تلخيص فوائد الشمندر او البنجر في الاسطر التالية :

🔸 خفض ضغط الدم
البنجر غني بالنترات، التي يحولها الجسم إلى أكسيد النيتريك، وهو مركب يوسع الأوعية الدموية، ويحولها إلى مسارات فائقة السرعة لسريان الدم الغني بالمغذيات والأكسجين، وهو ما يعني دوران جيد للدورة الدموية في الجسم، وربما انخفاض ضغط الدم.

🔸 الحماية من مخاطر أمراض القلب
الشمندر أو البنجر غني بمواد نباتية تسمى البيتين، وتساهم هذه المواد في خفض مستويات الدم من مادة الهوموسيستين، والتي تمثل خطورة في حالة انتشارها بمستويات عالية في الدم على الإصابة بأمراض الشريان وأمراض القلب.

 🔸 تحسين نشاط الخلايا العصبية المغذية للمخ
يحتوي البنجر على أكسيد النيتريك الذي يخفف ويوسع الأوعية الدموية في الجسم، مما يزيد من تدفق الدم إلى المخ، وبالتالي عمل المخ بصورة أفضل والعمل على نشاط الخلايا العصبية، مما يساعد على زيادة التركيز والتنظيم في حياتهم والإهتمام بأدق التفاصيل مقارنة بغيرهم.

🔸 اذابة دهون الكبد والتخلص منها
يحتوي البنجر او الشمندر على حمض البيتين، وهو حمض أميني يمكن أن يساعد في منع وتقليل تراكم الدهون في الكبد، كما أنه يقلل نسبة الكوليسترول في الدم، ويقلل من أي تورم أو زيادة في حجم الكبد، وتعتبر وظيفة الكبد هي تنظيف الدم والتخلص من السموم في الجسم.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الشمندر او البنجر
🔸 فوائد القلقاس
🔸 فوائد الكرنب السلقي
🔸 الشمندر أو البنجر .. يعزز الصحة ويحافظ على جمال الشعر والبشرة
🔸 الشمندر او البنجر قيمة غذائية عالية واقوى مضادات الاكسدة
🔸 فوائد اللفت ،، فائدة بذور اللفت ،، فوائد زيت بذور اللفت
🔸 فوائد البطاطا الارجوانية ،، مدهشة الشكل واللون والفائدة

إظهار التعليقات