شراب الكركدية يعزز الصحة ودرع الحماية من الأمراض

شراب الكركدية يعزز الصحة ودرع الحماية من الأمراض

يتميز الكركدية بمذاقه الفريد ونكهته الخاصة ولونه الأحمر الداكن، ويعتبر الكركديه المشروب الأكثر شيوعاً في بلادنا .. فتجد ان الصغار والكبار يتفقون على انه شراب لذيذ، ويمكن شربه دافاً أو بارداً.

يحتوي الكركديه على عناصر غذائية مهمة مثل فيتامين C، والمعادن، ومضادات الأكسدة وغيرها من العناصر الغذائية التي تجعله مفيد للاستخدام في وصفات الطب البديل لعلاج بعض الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم، وارتفاع الكوليسترول، واضطراب الجهاز الهضمي والجهاز المناعي، أمراض الكبد

وحسب ما نشر موقع "organicfacts" الأمريكي فأن الكركديه يحمل الكثير من الخواص العظيمة والتي تجعله فعال في علاج بعض الأمراض .. مثل:

🔸 ارتفاع ضغط الدم
يساعد تناول الكركديه على علاج ارتفاع ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، كما أنه يستخدم كمدر للبول ويساعد فى نفس الوقت على انخفاض ضغط الدم.

🔸 انخفاض الكولسترول
يساعد الكركديه على خفض مستويات الضارة للكولسترول من الجسم، ما يساعد على الوقاية من الإصابة بأمراض القلب وحماية الأوعية الدموية من التلف.

🔸 الوقاية من أمراض الكبد
يحتوى الكركديه على خصائص مضادات الأكسدة ما يساعد على الوقاية وعلاج أمراض الكبد.

🔸 الوقاية من السرطان
يحتوى الكركديه على حمض بروتاكاتشويك ومضادات الأكسدة التى تبطئ من نمو الخلايا السرطانية.

🔸 مضاد للالتهابات والجراثيم
يحتوى الكركديه على فيتامين C، والذى يساعد على تقوية الجهاز المناعى، كما يحتوى على خصائص مضادة للإلتهابات والبكتيريا التى تساعد على الوقاية من البرد والأنفلونزا.

🔸 تخفيف آلام الطمث
يساعد الكركديه على استعادة التوازن الهرمونى والتى تخفف من آلام الطمث وتقليل أعراض الحيض مثل التقلبات المزاجية، والاكتئاب، والإفراط في تناول الطعام.

🔸 علاج الاكتئاب
يحتوى الكركديه على فيتامينات والمعادن مثل الفلافونويدات التي لها خصائص مضادة للاكتئاب، كما يساعد على تهدئة الجهاز العصبى، وتقليل  القلق والاكتئاب.

🔸 تحسين عملية الهضم
يساعد الكركديه على تحسين عملية الهضم، كما ينظم التبول وحركات الأمعاء، كما يستخدم علاج للإمساك، ما يساعد على فقدان الوزن وتحسين صحة الجهاز الهضمي الخاص والوقاية من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

🔸 فقدان الوزن
يعتبر الكركديه غنيا بالكربوهيدرات، التي تساعد على زيادة الوزن، لكن بالرغم من ذلك، أشارت بعض الدراسات إلى أن الكركديه يساعد على فقدان الوزن الزائد من الجسم لأنه يقلل من امتصاص النشا والجلوكوز كما يمنع إنتاج الأميليز، ما يساعد على امتصاص الكربوهيدرات والنشا، ما يساعد على فقدان الوزن الزائد.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الكركديه .. معلومات كاملة عنه
🔸 الكركديه مذاق طيب وفوائد علاجية متعددة في الطب البديل
🔸 مشروب الكركديه.. الكثير من الفوائد في كوب شاي الكركديه
🔸 شراب العرقسوس يساعد المرأة في سن اليأس "بعد انقطاع الطمث"
🔸 الخروب طبيب الجهاز الهضمي .. يقوي المعدة والأمعاء ويزيل الأوجاع
🔸 شاي كمبوتشا ،، المشروب السحري .. اكسير الصحة والوقاية من الأمراض