علاج احتباس الدورة الشهرية في الطب البديل

وصفات في الطب البديل تساعد على إدرار الحيض ،، يعتبر تأخر الدورة الشهرية من أحد أهم المشكلات الصحية التي تعاني منها النساء بشكل عام، وهو أن تتأخر الدورة لمدة تزيد عن 36 يوماً، أو بمجموع عدد دورات أقل من 8 دورات شهرية خلال السنة، ومن الممكن أن يكون سبب تأخر الدورة الشهرية سبباً طبيعياً، مثل وجود حمل، فيجب التّأكد من عدم وجود حمل قبل أخذ أيّ دواء أو أي أعشاب، ولذلك يجب زيارة الطّبيب لإجراء الفحوصات اللازمة، للتأكّد من عدم وجود خللٍ ما في الجسم.

وقد تتأخر الدورة الشهرية نتيجة خلل أو عدم انتظام الهرمونات المسؤولة عن إنزال دم الحيض كل شهر لدى النساء والقتيات البالغات ، كما انها قد تتأخر بسبب عوامل نفسية كالتوتر والاضطرابات العصبية إثر الضغوطات النفسية التي تمر بها كل امرأة.

وأحياناً قد يكون التأخر بسبب سوء التغذية المؤدية إلى السمنة المفرطة أو النحافة الشديدة ، الإفراط في تناول الأدوية أيضًا يتسبب في انقطاع الطمث أو تأخر الدورة الشهرية خاصة الأدوية الهرمونية، كما أن إضطرابات الغدة الدرقية تؤثر كذلك على الهرمونات الأنثوية وقد تأخر الدورة الشهرية.

ومهما كان سبب تأخر نزول الدورة الشهرية، يمكنك أن تجربي العلاج بالمشروبات الطبيعية.

🔸 مشروب الكرفس لعلاج احتباس الطمث
يعتبر الكرفس من أهم أحد أنواع الخضروات الورقية التي لديها تأثير قوي وفعال في تنظيم هرمونات الدورة الشهرية في الجسم.

يحتوي على مركبات كيميائية تساعد على تدفق دم الحيض مثل مركب البوتيل، كما أن مشروب الكرفس يقوم بمعالجة جميع المشاكل المتعلقة بالدورة الشهرية فهو يخفف من آلامها ويحد من تشنجات عضلات الحوض والرحم والمبيضين.

حضري مشروب الكرفس من خلال طحن حزمة صغيرة منه في الخلاط مع إضافة القليل من الماء ثم قومي بتصفيته وتناوليه يوميًا على الريق في الصباح الباكر.

🔸 مغلي الميرمية لعلاج انحباس الحيض
مشروب الميرمية الطبية أقوى المشروبات العشبية التي تساهم في إنزال الدورة الشهرية منتظمة في مواعيدها.

تحد عشبة الميرمية أيضًا من انقطاع الدورة الشهرية وتعزز من الجهاز العصبي وتكافح الاضطرابات النفسية والعصبية المسؤولة عن انقطاع الطمث.

عشبة الميرمية لها تأثير مبهر على النظام الهرموني في الجسم كما أنها عشبة نباتية رائعة في قتل البكتيريا وطرد الجراثيم الموجودة في الدم.

حضري مشروب الميرمية من خلال وضع ملعقة صغيرة منها في كوب من الماء المغلي لمدة عشرة دقائق ثم قومي بتحليته بالعسل وتناوليه يوميًا لمدة أسبوع.

🔸 مشروب القرفة لعلاج احتباس الدورة الشهرية
تتمتع القرفة بعدة خصائص قادرة على نزول الحيض ومنع تقلصات وتشنجات العضلات التي يسببها دم الحيض، كما أنها تساهم في تنظيم الدورة الشهرية لأنها تؤثر بشكل كبير على الاحتباس الحراري للجسم.

يقوم مشروب القرفة بتعديل هرمون البرولاكتين في الدم المسؤول على انقطاع الدورة الشهرية.. تناولي مشروب القرفة يوميًا لمدة اسبوعين حتى تنتظم الهرمونات في الجسم.

حضري ملعقة من مسحوق القرفة و اضيفيها لكوب من الحليب على نار هادئة مع إضافة ملعقة صغيرة من السكر وقلبيه جيدًا ثم ارفعيه من على النار واتركيه ليهدأ قليلاً ثم تناوليه.

🔸 الكركم لعلاج إحتباس الحيض
الكركم من الأعشاب الطبيعية التي تعالج انقطاع الدورة الشهرية و تحد من انحباس الدم في الجسم المسبب للآلام في الجانبين وأسفل البطن مع بعض التشنجات في أسفل الظهر.

مشروب الكركم يساعد على علاج جميع المشاكل التي تتعلق بالدورة الشهرية ويمتلك قدرة فائقة في تدفق دم الحيض خارج الجسم ويساعد على الشعور بالراحة والاسترخاء.. يمكنكِ تناوله أيضًا بجانب مشروب الزنجبيل.

احضري كوب من الحليب الدافئ وأضيفي ملعقة صغيرة من الكركم إليه وملعقة من العسل اذا كنتِ ترغبين ثم تناوليه يوميًا وسوف تلاحظين انتظام الدورة الشهرية.

إقرأ أيضاً :
🔸 علاج إحتباس الحيض بالاعشاب
🔸 علاج ألم الدورة الشهرية في الطب البديل
🔸 تنظيم الدورية الشهرية بإستخدام عشبة القشعة، الحزا، عشبة المدينة
🔸 مغلي نبات القطف يعالج تكيس المبايض ويزيد فرص الانجاب
🔸 بدون مسكنات .. الاعشاب الطبيعية تعالج ألم الدورة الشهرية
🔸 أفضل الحلول لتقليل آلام ومتاعب جسمك أثناء فترة الدورة الشهرية
🔸 الحفاضات النسائية الأكثر أماناً .. الفوط النسائية أو فوط التامبون أو كأس الحيض