البصل الأخضر يحمي النظر ويقوي العظام ويمنع مظاهر الشيخوخة

البصل الأخضر ،، يمد الجسم بفوائد صحية عديدة، وذلك لاحتوائه على عناصر غذائية متنوعة مثل الكربوهيدرات، ألياف غذائية، بروتين ودهون، وهو مفيد ومثالي للغاية لمن يتابع حمية غذائية لانقاص الوزن لأنه يحتوي على سعرات حرارية منخفضة.

وحسب ما نشر الموقع الأمريكي "womanitely" فأن البصل له فوائد علاجية يجعله ضمن جولنا الغذائي .. ولقد لخصنا لكم في الاسطر التالية فوائد البصل الأخضر.

🔹 فوائد البصل الأخضر :

🔸 حماية النظر وصحة العين
يساعد تناول البصل الأخضر في المحافظة على صحة العين، وذلك لاحتوائه على الكاروتينات، واللوتين والزيكنسنثين، بالإضافة إلى فيتامين A، الذي يلعب دور هام في تحسين الرؤية للعين.

🔸 تقوية العظام
يحتوي البصل الأخضر  على فيتامين C و K ، مما يساعد في الحفاظ على قوة العظام، من خلال فيتامين C  الذي يعزز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على قوة العظام، بينما يساعد فيتامين K الجسم على الاستفادة من الكالسيوم الذي يحتاجه للحفاظ على كثافة العظام والوقاية من الهشاشة.

🔸 تعزيز صحة القلب
البصل الأخضر مليء بمضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة التي يمكن أن تضر الأنسجة الخلوية.
وبفضل محتواه الجيد من فيتامين C ، الذي يحافظ على الكولسترول وضغط الدم، مما يؤدي إلى انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

🔸 يحافظ على شباب البشرة
وكما ذكرنا سابقا البصل الأخضر يحتوي على قدر جيد من فيتامين C وهذا له فضل كبير على صحة البشرة ونضارتها .. فهو يساعد على انتاج الكولاجين والذي يحمي البشرة من التجاعيد ويحافظ على شباب البشرة ونضارتها وتجددها.

🔸 علاج الطبيعي لنزلات البرد
يحتوي البصل الأخضر على عناصر مضادة للبكتيريا والفيروسات، التي تعمل على علاج الإنفلونزا، ونزلات البرد، وذلك بسبب تحفيز الجهاز التنفسي بشكل طبيعي لإزالة المخاط.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد البصل الاخضر في الطب البديل
🔸 البصل يقوي العظام ويحمي من أمراض القلب
🔸 5 أطعمة واعشاب تعالج الكحة والسعال بفعالية
🔸 فوائد نبات الكراث او البقل او براصيا
🔸 فوائد الثوم العلاجية في الطب البديل
🔸 مشروب الحليب والثوم .. العلاج السحري