الـ 9 وصايا ،، لن تنحرج من رائحة العرق الكريهة بعد الآن

مع بداية فصل الصيف والأجواء الحارة يتعرض الإنسان عند الخروج نهاراً لظهور بقع من العرق وهي تظهر بكثرة على منطقة الإبط والصدر، الأمر الذي يسبب الإحراج وفي بعض الاوقات تكون رائحة العرق كريهة، وهنا يصبح الأمر بحاجة الى حل، ولهذا السبب سوف نضع طرق صحية للتخلص من رائحة العرق.

حسب ما نشر موقع "Healthn Body Tips"، فهنالك سبل متعددة فعالة لتقضي بها على رائحة العرق الكريهة وسوف نستعرضها في السطور التالية :

🔹 الوصية الأولى
🔸 حافظ على نظافة جسمك
يجب على الإنسان خلال فترة الحر، الاستحمام مرة واحدة على الأقل في اليوم، بإستخدام صابون مضاد للبكتيريا حتى تتخلص من رائحة العرق.

🔹 الوصية الثانية
🔸 تنسيف الجسم بعد الإستحمام
يجب بعد الاستحمام الحرص على تجفيف الجسم وخاصة المناطق التي يكثر بها العرق، مثل منطقة الصدر وتحت الابط، وبين الفخذين، وبذلك تحد من تكاثر البكتيريا المسببة للعرق.

🔹 الوصية الثالثة
🔸 إستخدم مزيل العرق
استخدام مزيل العرق، لا يمنع التعرق لكن يحد من رائحة التي تسببها البكتيريا، كما ننصح ان تحسن اختيار مزيل عرق يناسبك وبلا أضرار وقد يفيدك قراءة المقال التالي :

🔹 الوصية الرابعة
🔸 تجنب تناول الثوم والبصل
تناول اللحوم الحمراء وبعض الخضروات والتوابل مثل الثوم والبصل والكاري وكذلك الكافيين، يسبب التعرق وانبعاث رائحة كريهة من الجسم، لذلك يفضل التقليل منها.

🔹 الوصية الخامسة
🔸 تنظيف الجوارب والأحذية
يجب الاهتمام بنظافة الجوارب والأحذية من خلال غسلها بانتظام، أو استخدام رذاذ مضاد للفطريات داخل الحذاء ويفضل استخدام الجوارب القطنية وتغييرها كل ثلاثة أيام لمنع انبعاث الرائحة الكريهة.

🔹 الوصية السادسة
🔸 عصير الليمون
يحتوى عصير الليمون على حمض السيتريك، وهو مكون نشط يجعل بشرتك حامضية، ما يساعد في السيطرة على نمو البكتيريا المرتبطة بالرائحة الكريهة، لذلك يفضل وضع عصير الليمون على المناطق التي تتعرق فيها كثيرا.

🔹 الوصية السابعة
🔸 خل التفاح
يحتوي خل التفاح على خاصية مطهرة شديدة تمنع البشرة من انبعاث الروائح الكريهة، كما إنه يقتل أى بكتيريا موجودة في الجلد عند تطبيقها، ويمكن استخدامه بعد الاستحمام، امسح تحت الابط بالقليل من خل التفاح بعد تخفيفة بالماء.

🔹 الوصية الثامنة
🔸 نشا الذرة
صنع معجون من خلط نشا الذرة مع عصير الليمون، وفرك هذه العجينة في جميع أنحاء جسمك، واتركها لمدة 5 دقائق تقريبا، بعد الاستحمام يساعد في الحد من الرائحة الكريهة.

🔹 الوصية التاسعة
🔸 شرب الكثير من الماء
احرص خلال اليوم على شرب الماء بكمية لا تقل عن 8-10 أكواب من الماء، ما يعمل على طرد السموم الموجودة في الجسم ويحافظ على رطوبة البشرة، والتخلص من الرائحة الكريهة.

إقرأ أيضاً :
🔸 رائحة المرأة تثير الشهوة الجنسية عند الرجل أكثر من العطور
🔸 مشروبات وأطعمة تجعل رائحة جسمك أجمل
🔸 مزيل عرق طبيعي يمكنك صناعته في البيت .. * وصفة طبيعية *
🔸 إصنعي مزيل العرق بنفسك .. * وصفة طبيعية لصناعة مزيل عرق *
🔸 وصفة العناية الكاملة بالإبط .. إزالة رائحة العرق وتبييض الإبط
🔸 قائمة أطعمة وأعشاب لإزالة رائحة العرق الكريهة
🔸 طريقة عمل الحمام المغربي بالمنزل .. * وصفة الحمام المغربي *