تناول القطايف والكنافة وحلويات رمضان بطريقة صحية آمنة

تناول حلويات رمضان بدون أضرار ،، أجواء رمضان وتجمع العائلة في السهرات الرمضانية لها نكهة "خاصة" في هذا الشهر الكريم ، وفي هذه السهرات يتم تناول التسالي والمكسرات والكثير من الحلويات مثل القطايف والكنافة والمهلبية ..الخ، ولكن يجب ان لا ننسى ان تناول الحلويات الرمضانية يجب ان يكون بشروط معينة لضمان عدم اصابتنا بأي مشاكل صحية.

وفي هذا السياق يقول الدكتور رامي أحمد رمزي استشاري التغذيه العلاجية، إن تناول حلويات رمضان أمر يفضله الجميع ولا يتوقف عن فعله أحد، ولكن لكي يتم تناول هذه الحلويات من كنافة وقطايف ومهلبية وغيرها بطريقة صحية مناسبة، يجب عليك اتباع بعض الخطوات ، وأهمها :

• أن لا تسرف في تناول الحلويات، وأن تكون كمية الحلويات التي يتم تناولها أقل من نصف كف اليد يومياً.

• لا تتناول الحلويات بعد وجبة الافطار مباشرة، ويجب عليك تناول الحلويات بعد الإفطار بساعة لكي يكون الجسم قد هضم الطعام بدلاً من تناولها بعد الإفطار مباشرة لأن الجسم عندها لم يتمكن من الهضم بشكل جيد.

• تعتبر القطايف هي الأقل سعرات حرارية ولكن يجب تحديد الكمية أيضا، وعدم تناول الكريمة الموجودة على الحلويات بكثرة لأنها تحتوي على كمية كببرة من الدهون.

• يمكن تناول المكسرات ولكن ليس بكميات كبيرة، ومن أفضل انواع المكسرات على الإطلاق هو اللوز، فيمكن تناول 12 حبة لوز  يوميا، لأنه يحتوي على الكثير من أوميجا 3 ولديه ميزة في تحسين الذاكرة وسعراته الحرارية ليست كثيرة.

• ممارسة بعض النشاط البدني بعد تناول الحلويات من أجل حرق السعرات الحرارية الكثيرة التي تحتوي عليها خاصة أنها تمد الجسم بالطاقة.

إقرأ أيضاً :
🔸 تجنب الحموضه وإضطرابات الجهاز الهضمي في رمضان
🔸 اجعل الخروب صديقك في شهر رمضان
🔸 افضل الطرق للتخلص من مشكلة الانتفاخ في رمضان
🔸 ريجيم الصيام .. رجيم خاص بشهر رمضان المبارك
🔸 في شهر رمضان شراب التمر هندي يمنع العطش وملين وخافض للحرارة
🔸 انتبه : يجب عليك تعويض الماء الذي يفقده جسمك في رمضان
🔸 ضع المانجو في جدولك الغذائي في رمضان