الهيل أو الحبهان ،، افضل العلاجات في الطب البديل

الهيل او الحبهان .. يستخدم في كل وصفات الطعام الشرقية، يسمى في مصر الحبهان ويسمى الهيل في بلاد الشام، ويسمى ايضا حب الهال، وفي بعض البلدان يسمى قاع القلة أو القعقلة.

يعتبر الهيل أحد اكثر التوابل استخداما .. فلا توجد طبخه عربية الا ويدخل في مكوناتها الهيل، فهو من التوابل المستخدمه بكثرة نظرا لنكهته المميزة التي يضيفها لاطباق الطعام.

حسب ما ذكر موقع "only my health" الطبي أن الهيل يحمل العديد من الفوائد الصحية تشمل حماية الجهاز الهضمي وضبط الكولسترول، والسيطرة على السرطان، والإغاثة من القضايا القلبية الوعائية، وتحسين الدورة الدموية في الجسم.

كما أن الهيل مفيد أيضا لعلاج أمراض الأسنان والتهابات المسالك البولية مثل التهاب المثانة، والتهاب الكلية، والسيلان، موضحاً أن الهيل يمتلك خصائص مثيرة للشهوة الجنسية ويستخدم أيضا كعلاج للعجز الجنسي، وضعف الانتصاب، وسرعة القذف.

🔹 من أبرز فوائد الهيل الصحية :

🔸 مضاد للتشنج والالتهابات
الهيل مفيد لآلام العضلات والمفاصل، ووفقا للدراسات الحديثة كشفت أن الهيل يمكن أن يستخدم للتحكم في تشنجات العضلات، وتشير الأدلة التجريبية الأخيرة إلى أنه يمتلك خصائص مضادة للالتهابات والسرطان.

🔸 أمراض الأسنان
كشفت الدراسات الحديثة عن وجود خصائص مضادة للميكروبات في الحبهان او الهيل، كما أكدت على فوائده في قتل البكتيريا، والميكروبات المعدية التي تدخل عن طريق الفم إلى المعدة.

🔸 مضاد للربو
يمكن استخدام الهيل او الحبهان كعلاج للربو وغيره من مشاكل الجهاز التنفسي، وقد أظهرت إحدى الدراسات أن المستخلصات الخام منه كانت فعالة في التسبب في الاسترخاء بأنسجة القصبة الهوائية.

🔸 الهيل لإزالة السموم من الجسم
من المعروف أن الهيل او الحبهان عامل مهم لإزالة السموم، إذ أن الزيوت الأساسية والكيمياء الحيوية الموجودة في الهيل تقوم بهذه المهمة، وهناك دراسة أظهرت أنه كان فعالا ضد الخلايا السرطانية.

🔸 تحسين الدورة الدموية
استخدم الهيل او الحبهان لعلاج أعراض الربو والتهاب الشعب الهوائية من خلال تحسين الدورة الدموية إلى الرئتين، ووجد أن الهيل فعال في تعزيز الدورة الدموية في الجسم.

🔸 جيد لالتهاب الحلق والغثيان والقىء
يستخدم الهيل او الحبهان كعلاج للغثيان والقيء ، ويمكن أن يغلى مع القرفة في الماء واستخدام المشروب للغرغرة كل صباح للسيطرة على التهاب الحلق المؤلم.

🔹 فوائد صحية أخرى للهيل :

🔸 مثير للشهوة الجنسية
خصائص الحبهان تعطي نكهة حلوة، كما يعتبر منشطا جنسيا، ويمتلك في خصائصه عناصر تساهم في علاج العجز الجنسي وتعمل على تأخير القذف لمن يعاني من مشكلة سرعة القذف.

🔸 علاج الاضطرابات البولية
يستخدم الحبهان كعلاج لأمراض المسالك البولية والالتهابات مثل التهاب المثانة، التهاب الكلية، والسيلان.

🔸 التنفس المعطر
يستخدم الهيل في تصنيع اللبان (العلكة) للتمتع برائحة فم جيدة .. كما يمكنك مضغ حبة هيل لمدة ٥ دقائق لرائحة نفس عطرة زكية.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الهيل او الحبهان او حب الهال
🔸 الهيل او الحبهان > ملك التوابل .. و فوائده الصحية
🔸 اعتمد الحبهان او الهيل لمنع زيادة الوزن وتخفيف وزنك الزائد
🔸 علاج إلتهاب المهبل بالأعشاب ..
🔸 علاج إحتباس الحيض بالاعشاب
🔸 علاج هرمون الحليب بالأعشاب .. * علاج البرولاكتين بالاعشاب *