عصير قمر الدين ،، شراب رمضاني فوائدة عظيمة

قمر الدين أكثر شراب شهير في رمضان، فهو أحد العصائر والمشروبات الرمضانية المرطبة وحلوة المذاق التي تطفأ الظمأ وترطب الجسم ويعشقها الكثير من الناس.

يتم صناعة قمر الدين من المشمش المجفف، ويحتوي على عناصر غذائية مفيدة للجسم منها: الفيتامينات، البوتاسيوم، الصوديوم، الكالسيوم، الحديد، الألياف ومضادات الأكسدة.

تقول الدكتورة جيهان الدمرداش، أخصائية التغذية والسمنة والنحافة أن قمر الدين له فوائد عديدة منها أنه يعوض الجسم عن الفيتامينات والمعادن الأساسية لذا فهو مفيد جدا في رمضان، حيث أنه يضبط سكر الدم بشكل سريع وسهل الامتصاص مقارنة بغيره من الأطعمة.

وأشارت إلى أن قمر الدين يقوي الأعصاب ويفتح الشهية ويقي الجسم من التعب والإرهاق وكذلك فهو مغذي ويفيد الأشخاص المصابين بالأنيميا.

وأوضحت أن قمر الدين يقوي المناعة ويحتوي على مادة الكاروتين وهي أحد مضادات الأكسدة التي تحمي من الالتهابات، كما أن قمر الدين يعالج الاضطرابات الهضمية مثل: الإسهال والإمساك وسوء الهضم.

كما يساهم قمر الدين في إطفاء ظمأ الصائم من خلال كبح الشعور بالعطش والجفاف، وهو مصدر جيد للكالسيوم لذا يقلل من الإصابة بهشاشة العظام، كماأنه يعزز صحة القلب والشرايين، وينظم ضغط الدم ويكافح الشيخوخة.

⚠️ على الرغم من هذه الفوائد إلا إنه يجب الاعتدال في شرب عصير قمر الدين وعدم الإسراف، لأنه قد يؤدي لزيادة الوزن، وارتفاع مستوى السكر في الدم.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد المشمش المجفف " قمر الدين "
🔸 اجعل الخروب صديقك في شهر رمضان
🔸 القراصيا ،، تمنع الامساك وتعزز صحتك في رمضان
🔸 شراب التمر ،، أفضل بديل طبيعي للسكر .. (فوائده ستصدمك)
🔸 شراب التمر هندي يمنع العطش وملين وخافض للحرارة في شهر رمضان
🔸 تعرف على أهمية وجبة السحور وفوائدها لجسمك
🔸 ريجيم الصيام .. رجيم خاص بشهر رمضان المبارك