الثوم منجم من الفيتامينات ومضادات الأكسدة

يعتبر الثوم مضاد حيوي طبيعي والذي أثبتت الأبحاث الحديثة أن هذا يعود إلى مادة الأليسين المضادة للبكتريا والفطريات والفيروسات ومضادة للأكسدة، يحتوي الثوم على عناصر غذائية مهمة مثل الفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم والزنك والكالسيوم والحديد، بالإضافة إلى المعادن النادرة مثل اليود والكبريت والكلور، وكذلك الفيتامينات التي تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتي سنلخصها لكم، حسب ما نشر موقع "organicfacts".

يعالج البرد والسعال
تناول فصوص الثوم الخام يساعد في علاج نزلات البرد والسعال، فإذا كنت في كثير من الأحيان تعاني من الإصابة بالنزلات البرد، إضافة الثوم إلى حميتك الغذائية يمكن أن يكون مفيدا بشكل لا يصدق.

يقلل من ارتفاع ضغط الدم
يعتبر الثوم مكون عشبي لخفض ضغط الدم المرتفع، حيث يعمل الأليسين أحد عناصر الغذائية الموجودة بالثوم على تحسين وظيفة الأوعية الدموية.

يخفض مستويات الكوليسترول
يساعد الثوم على خفض مستويات الكوليسترول في الدم، لإنه يحتوي على نسبة عالية من الأليسين، الذي يمنع بشكل فعال من تكون الكوليسترول السيئ.

تحسين صحة القلب
تناول فصوص الثوم الخام بانتظام يساعد على منع الجلطات الدموية ويشجع على تدفق الدم بشكل أفضل، ما يحمي القلب من الإصابة بأمراض مثل تصلب الشرايين، الجلطة، ارتفاع ضغط الدم.

الوقاية من ألزهايمر والخرف
يحتوي الثوم على مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للالتهاب، والتي تساعد في الوقاية من أمراض تنكسية عصبية مثل الخرف ومرض ألزهايمر.

يحسن من عملية الهضم
تناول فصوص الثوم الخام يومياً يساعد في القضاء على أي مشاكل في الجهاز الهضمي، حيث يعمل على تحسين حركة الأمعاء، وتقليل الالتهاب أو تهيج القناة المعدية.

يقوى جهاز المناعة
يحتوي الثوم على المغذيات النباتية التي تساعد على الحد من الإجهاد التأكسدي، وتمنع تلف الحمض النووي، وبالتالي تقوي الجهاز المناعي، ما يقي من الإصابة بالأمراض المعدية.

العناية بالعين
يحتوي الثوم على نسبة عالية من السيلينيوم، كيرسيتين، فيتامين C، الذي يساعد في علاج عدوى العين والالتهاب.

الوقاية من السرطان
تناول الثوم بانتظام يقلل من الإصابة بسرطان القولون والمثانة والرئة والبروستاتا والمعدة والدماغ والمرىء والكبد، لإنه يساعد في تقليل إنتاج المركبات المسببة للسرطان، وحدوث الأورام المرتبطة بسرطان الثدي.

إقرأ أيضاً :
🔸 فوائد الثوم العلاجية في الطب البديل
🔸 مشروب الحليب والثوم .. العلاج السحري
🔸 الثوم ،، علاج مدهش ودرع الوقاية من الأمراض
🔸 الثوم ،، يقوي الشعر ، يعالج القشرة ويزيد نمو الشعر
🔸 خلطة الثوم والليمون .. علاج ووقاية ، نشاط وحيويه
🔸 الثوم والبصل سلاح قوي لمحاربة الأمراض
🔸 خلطة الثوم للتخسيس .. مضمونة ومجربة وجديدة من موقع Health الامريكي